قسم السلايدشوالتطبيقي

«مدربو الكليات»: ضرورة مشاركة الروابط النقابية في «مجلس التطبيقي»

طالب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، المستشار وائل يوسف المطوع، إدارة الهيئة بمشاركة الروابط النقابية في مجلسها، مشيرا إلى أنه “حان الوقت ليكون مجلس الإدارة من أبنائها، ومشكلا من جميع أطيافها ليستطيع التعبير عنها”.
وأشار المطوع، في تصريح صحافي، أمس، إلى ضرورة تخصيص مقعد لرابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات، ومقعد لكل من الروابط الزميلة، لتكون بصفتها، الممثل الشرعي لأعضاء جمعيتها العمومية، على اطلاع كامل بكل القرارات، وتنقيح ما يلزم منها قبل إصداره، بما يخدم الهيئة ويحقق أهدافها.

وقال المطوّع إن “الهيئة حادت عن مسارها المحدد لها في مرسوم إنشائها خلال السنوات الماضية، ولابد من الإسراع في إصلاحه”، لافتا إلى أن المادة الثانية من قانون إنشاء الهيئة توفير وتنمية القوى العاملة الوطنية، بما يكفل مواجهة القصور في القوى العاملة الفنية الوطنية، وتلبية احتياجات التنمية في البلاد.
وشدد على ضرورة أن تكون خطة الهيئة مواكبة لخطة “كويت جديدة 2035″، لأنها تحتاج إلى عمالة فنية ماهرة ومدربة وليست نظرية فقط، تفاديا لما حصل في كارثة إقرار الخطة المطورة لكلية الدراسات التكنولوجية دون دراسة لسوق العمل، والغاء الورش والمختبرات، فضلا عن تدريب ميداني واحد، والتسبب في تجريد مخرجات الكلية من المهنية.
ولفت إلى ضرورة وجود ممثلين عن الروابط بمجلس الإدارة، وتعديل منهجية اختيار مجلس إدارة الهيئة من خلال تعديل مرسوم إنشائها، بما يتناسب مع ربط مخرجات التعليم بحاجة سوق العمل، ومرتكزات خطة “كويت جديدة 2035”.

 

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock