وزارة التربية

عشرات المباني التعليمية تضرَّرت

عشرات المدارس تضررت مجددا في مختلف المناطق التعليمية بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أمس، واصدر مديرو المدارس تعليمات الى الحراس بإغلاق الكهرباء احترازياً حتى لا تتعرض الغرف والمكيفات الى تماسات تؤدي الى اشتعال الحرائق.
وكشفت مصادر تربوية عن تواصل مستمر بين مديري المدارس ومسؤولي المناطق التعليمية وعلى مدار الساعة لرصد حالات المدارس والوقوف على المتضررة، وذلك بعد الرجوع الى حراس الأمن المقيمين فيها، مشيرة الى ان بعض المديرين قام بربط كاميرات مدرسته مع الهاتف النقال الخاص به لمتابعة المدرسة والوقوف على الوضع العام داخلها وخارجها.
وأكدت أن تعليمات صدرت بإصلاح الأعطال وتجهيز المدارس وتأهيلها لاستقبال الطلبة فور انتهاء الأمطار وعودة الطقس إلى حالته الطبيعية حتى لا تتأثر العملية التعليمية وسير العمل بأي عراقيل.
وذكرت المصادر أن شبكات الصرف الصحي طفحت في بعض المباني التعليمية، إضافة الى اصابة أخرى بالخرير وتراكم المياه، كما ان هناك مدارس تعاني ايضاً من انقطاع في الكهرباء، مشيرة الى مخاوف من سقوط أسوار بعض المدارس القديمة والمتهالكة جراء مياه الامطار.
وفي سياق متصل، فتحت وزارة التربية مراكز الايواء التابعة لثلاث مناطق تعليمية هي الأحمدي والفروانية ومبارك الكبير، وذلك بناء على طلب من نظيرتها وزارة الداخلية، حيث تم تجهيزها من قبل الدفاع المدني بالتعاون مع الهلال الأحمر، كما تم توزيع رجال الكشافة على هذه المراكز تحسباً لأي طارئ.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock