التطبيقيحصري أكاديميالقاءات أكاديمياقسم السلايدشو

صاحب حكم إلغاء تعيين 5 أساتذة قسم علم النفس في التطبيقي لـ أكاديميا: لم أتقدم بتنفيذ الحكم لإدارة الهيئة

  • د. يوسف الصواغ: لم أتخذ أي إجراء تنفيذي ضد الزملاء ولدي شهادة من إدارة التنفيذ من المحكمة بإغلاق الملف.
  • الهدف من رفع الدعوى القضائية لعدم الحصول على أي رد من الإدارة السابقة لسبب الرفض أوعدم قبولي

أكاديميا / خاص

أكد المُتقدم والمرشح السابق للتدريس في قسم علم النفس بكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مخلد الصواغ أنّه يكن لإدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كل الإحترام والتقدير لما يبذلونه من جهود مُضنية في سبيل التطوير والإرتقاء بمستوى الهيئة أكاديمياً وإدارياً.

‏وقد طالبت جريدة (اكاديميا) مقابلة الصواغ لمعرفة أسباب تنفيذ الحكم الصادر بإلغاء 5 أساتذة أعضاء هيئة تدريس من قسم علم النفس في هذا الوقت على الرغم من صدوره قبل عام ونص تقريباً.

• في البداية نبذة عن سيرتك الذاتية؟

– د. يوسف مخلد الصواغ أحد المُرشحين للتدريس في قسم علم النفس بكلية التربية الأساسية عام 2015.

• ما هو سبب تنفيذك للحكم في هذا الوقت؟

– بدايةً أود أن أشكر جريدة ‏أكاديميا على ‏هذا اللقاء الصحافي وأحب أُبيّن بأننّي لم أقم بتفيذ الحكم الصادر بحق الزملاء وأنَّ هناك لغط في الآونة الأخيرة قام بترديده بعض الأساتذة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بأننّي قمت بتنفيذ حكم التميز النهائي بإلغاء 5 أعضاء هيئة تدريس من قسم علم النفس.

وأؤكد بأننّي لم أقم بإتخاذ أي إجراء تنفيذي ضد الأخوة الزملاء ولدي مايثبت ذلك وهي شهادة من إدارة التنفيذ من محكمة الكويت تُفيد بإغلاق الملف منذ صدور حكم الإستئناف سنة 2017 وهذه الشهادة قد استخرجتها اليوم من إدارة التنفيذ تُفيد بأنَّ الملف مغلق حتى تاريخ اليوم.

• وهل ترغب بتنفيذ الحكم؟

– ولو كنت أرغب بالتنفيذ لكنت قد نفّذته منذ صدور الحكم بتاريخ 17/7/2018 وليس الآن.

• وما هو هدفك من تقدمك في رفع دعوى قضائية إنْ كنت لا ترغب بتنفيذ الحكم؟

كان الهدف من رفع الدعوى القضائية هو التعيين ولعدم حصولي على أي رد من قبل الإدارة السابقة بسبب الرفض وعدم قبولي بالرغم من انطباق جميع الشروط علي وليس لإلغاء قرارات الأخوة الزملاء.

• وماذا عن تقدّمك للإعلان السابق وهل الشروط تنطبق عليك؟

– لقد تقدمت على إعلان قسم علم النفس مثل بقيّة الزملاء المُتقدمين له وذلك بعد إستيفاء جميع الشروط الخاصة بالإعلان إلا أننّي وبعد إجراء المقابلة الشخصية والإنتهاء من جميع الإجراءات فُوجئت بإعلان أسماء المُرشحين والمقبولين للتعيين دون وجود اسمي ضمن القائمة، وهذا ما دفعني للتقدم بتظلم إلى إدارة التطبيقي في ذلك الوقت لمعرفة سبب عدم القبول خصوصاً وأنّه تنطبق علي كافة الشروط الخاصة بالإعلان حتى إجراء المقابلة الشخصية.

• وماذا بعد ذلك؟

– لقد انتظرت فترة زمنية طويلة للرد على التظلم المقدم لمعرفة أسباب عدم قبولي إلا أننّي لم أحصل على أي رد من قبل الإدارة ولم أجد أي وسيلة للتواصل معهم مما جعلني أتقدم بدعوى قضائية للمطالبة بأحقية في التعيين بقسم علم النفس.

• وماذا عن الحكم؟

– لقد صدر حكم محكمة التميز النهائي بتاريخ 2018/7/17 لصالحي بإلغاء 5 قرارات لأعضاء هيئة تديس في قسم علم النفس بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

• ومنذ ذلك التاريخ هل تقدمت بأي إجراء لتنفيذ هذا الحكم؟

– وعلى الرغم من ذلك فقد نسب لي في الآونة الاخيرة أننّي قمت بتنفيذ إجراءات هذا الحكم وإلغاء القرارات الخاصة بالأساتذة، وهذا غير صحيح جملة وتفصيلاً، وما نسب لي باطلاً حيث أنني ومنذ صدور حكم الإستئناف عام 2017 وحتى هذا اليوم، لم أقم بأي إجراء تنفيذي تجاه الأخوة الزملاء الأساتذة، حتى بعد صدور الحكم النهائي لايزال ملف التنفيذ مغلقاً حتى تاريخه.

• وماذا عن إدارة التطبيقي وتعاملها مع الملف؟

– إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تقوم بواجبها تجاه أي قضية أو مشكلة وتسعى لحلها وهي تميّزت بالشفافية والنزاهة في تطبيق القانون، وأجد أنّها إدارة ناجحة تسعى للتميز عن الإدارات السابقة، فالمتابع للشأن الأكاديمي بالهيئة سيجد هناك عمليات تطوير مستمرة على المستوى الأكاديمي والإداري. ونحن ندعو الله التوفيق والسداد لهم.

كما أتقدم بالشكر الجزيل على هذا اللقاء لتوضيح الحقائق لإزالة اللغط المتداول بين الزملاء أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock