كتاب أكاديميا

د. راشد اظبيه يكتب: لرافضين بيان اتحاد المدارس الخاصة

إلى المجموعة الرافضة لبيان الاتحاد للمدارس الخاصة، هل التعليم عن بعد في الكويت سوف يحقق النتائج المرجوة ، كما هو معمول به في جميع أقطار العالم حسب ذكركم في ظل الظروف الأزمة الحالية. وهل تقييم الطلبة من خلال استخدام وسائل التعليم عن بعد يخضع لشروطكم وطرقكم ومطالبكم أم لمطالب مالية من أولياء الأمور، أم لشروط وزارة التربية ووزارة التعليم العالي لدولة الكويت؟!

وهل توافقون على تشكيل لجنة من وزارة التربية فقط لوضع الاختبارات و تقييم الطلبة لقبولهم في التعليم العالي في الكويت ومعظم الجامعات على مستوى العالم كما تدعون. علمًا بان معظم العالم الان يختلفون في حل هذه القضية حسب الوضع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والعلمي والاتصالي والسياسي والجغرافي .. الخ.

وان التعليم عن بعد يحتاج إلى خطة كاملة ومرور في تجربة تطبيقية وإقطاعية مرتبطة بامكانيات التعليم الخاص وأولياء الأمور والطالب للجوانب العلمية والثقافية والتكنولوجية، هذا من جهة ومن الجهة الأخرى المدة الزمنية سواء المتبقية الخالية أو القادمة غير كافية لهذا النوع من التعليم .

أما إذا كان الهدف هو الشهادة اوالنقل من مرحلة إلى أخرى فيمكن تطبيقه في اقل من ساعة. أما المحتوى والمستوى العلمي للمواد فهو صعب تطبيقه و شكرا .. احصاء ورياضيات من المواد التي تحتاج إلى متابعة مستمرة؟!

د/ راشد اظبيه — الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock