جامعة الكويت

جامعة الكويت تعتمد العملة الأجنبية لمخصصات المبتعثين

 

 

 

 

شهد اجتماع المجلس الأعلى لجامعة الكويت المنعقد مؤخراً نقاشاً مستفيضاً في موضوع ترقيات الأساتذة والمخصصات المالية لمبتعثي الجامعة، حيث أسفر عن اعتماد العملة الأجنبية لصرفها.
وفي التفاصيل، كشفت مصادر مطلعة أن المجلس الأعلى للجامعة اعتمد العملة الأجنبية لصرف رواتب ومخصصات مبتعثي جامعة الكويت، وذلك تفادياً لانخفاض مخصصاتهم نتيجة لاختلافات سعر صرف العملات.
وبيّنت المصادر أن القرار يقضي بأن يتم اعتماد العملة الأجنبية لدولة الإيفاد لصرفها كمستحقات مالية لمعيدي البعثات، لافتة إلى أن القرار جاء بعد مناقشة مستفيضة في اجتماع المجلس الذي انعقد الخميس الماضي.
وشددت على أن الأعضاء أجمعوا على ضرورة تفادي أي قصور في الصرف تجاه المبتعثين، مضيفة أن القرار جاء بناء على اقتراح اللجنة العامة للبعثات بتعديل المادة 32 من اللائحة المعدلة لتنظيم الإيفاد في بعثات معيدي جامعة الكويت.
على صعيد آخر، ذكرت المصادر أن مجلس الجامعة رفع التقرير النهائي للجنة النظر في شكاوى الترقيات إلى اللجنة العليا، حيث شكلت اللجنة في وقت سابق على إثر شكاوى خمسة أساتذة بسبب تأخير البت في ترقياتهم من دون إبداء أسباب واضحة لهم أو من دون مخاطبتهم لتعديل بعض الملاحظات.
ووفقاً للمصادر، فإن تقرير اللجنة قد اقتصر على تقييم المجلات العلمية التي نشر الأساتذة أبحاثهم المقدمة للترقية فيها، حيث بيّن التقرير أياً منها محكمة ومعتمدة، وأياً منها عكس ذلك، تاركة أمر حسم مطالبهم للجنة الترقيات العليا.

 

 

 

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock