جامعة الكويت

السويري: ننسق مع «التعليم العالي» لاستعجال تنفيذ حكم «الشهادات القديمة»

تفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة»، أكد رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح السويري أن الهيئة تتابع وتنسق مع وزارة التعليم العالي لاستعجال تنفيذ حكم محكمة التمييز بشأن أحقية الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة بتاريخ قديم في استكمال دراستهم الجامعية، وإلغاء قرار وزير التعليم العالي فيما تضمنه من اشتراط عدم مرور سنتين على مؤهل الثانوية ليتمكن الطالب من التقديم على بعثات الوزارة لاستكمال دراسته الجامعية.

وأوضح السويري، في تصريح، أن الهيئة التنفيذية خاطبت الوزارة بهذا المضمون، كما سيُعرض الأمر على اللجنة المشكّلة من «التعليم العالي» لبحث المطالب التعليمية، باعتبار الهيئة عضواً في تلك اللجنة لأنها الممثل الشرعي لكل فروع الاتحاد في الداخل والخارج.

ولفت إلى أن حكم «التمييز» نهائي وبات، مما يتطلب معه ضرورة مبادرة الوزارة لتطبيقه وتعميمه على جميع الحالات إعمالاً لمبدأ حجية الأحكام القضائية، معرباً عن ثقته الكاملة بأن مسؤولي «التعليم العالي» سيبادرون إلى تنفيذ الحكم؛ تحقيقاً للعدالة.

من جهته، أعرب أمين الصندوق بالهيئة الإدارية لاتحاد طلبة مصر عن دعم اتحاد مصر لمساعي الهيئة التنفيذية وتحركاتها في هذا الموضوع.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock