جامعة الكويت

حفل تخريج المشاركين في برنامج كونا الثالث لتأهيل الطلبة الجامعيين

     

أقامت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) مساء اليوم الاثنين حفل تخرج الدفعة الثالثة من برنامجها التدريبي الثالث لتأهيل الطلبة الجامعيين للموسم (2016/2017) بالتعاون مع جامعة الكويت والجامعات الخاصة واتحاد الطلبة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح في كلمته خلال الحفل إن الطلبة المتدربين اجتازوا البرنامج بكل اقتدار في دلالة على حرصهم على تنمية مهاراتهم وقدراتهم واستعدادهم الجيد لمستقبلهم العملي.

وأعرب الشيخ مبارك الدعيج عن اعتزازه بنجاح هذا البرنامج الوطني التأهيلي الذي يعتبر ثمرة تعاون متميز بين (كونا) وجامعة الكويت والجامعة الأمريكية في الكويت في إعداد شباب يواكبون مسيرة النهضة والتنمية في الكويت.

وأشاد بالتعاون بين الجهات المنظمة لهذا البرنامج الذي يعد مساهمة ودعما للجهود “التي تبذلها حكومتنا الرشيدة من أجل الارتقاء بالشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم”.

وهنأ الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج على مثابرتهم واجتهادهم وحرصهم على تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإعداد أنفسهم لمستقبل مشرق وواعد معربا عن الشكر الجزيل لجامعة الكويت والجامعة الأمريكية على تعاونهما المتواصل مع وكالة (كونا) لتنظيم هذا البرنامج الوطني المتميز.

من جانبه قال مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري في كلمته إن نجاح البرنامج للسنة الثالثة على التوالي يعد انجازا لوكالة (كونا) وجامعة الكويت منوها “بهذا الدور الوطني في تأهيل شريحة مهمة من الشباب تأهيلا إعلاميا متخصصا”.

وأضاف الأنصاري أن الطالب الجامعي يكتسب الخبرة التعليمية من الجامعة والقيمة العملية من مختلف الجهات في الكويت مشيرا في هذا الشأن إلى استراتيجية جامعة الكويت في تدريب الطلاب والطالبات وصقل مواهبهم في شتى جهات الدولة.

وأعرب عن الشكر والتقدير للعاملين في وكالة (كونا) ودورهم في إنجاح البرنامج التدريبي وما قدموه من جهود في تدريب الطلبة وصقل مهاراتهم الإعلامية والصحافية مهنئا الطلبة على تكريمهم من قبل الوكالة.

بدوره قال نائب المدير العام لوكالة (كونا) لقطاع التحرير – رئيس التحرير سعد العلي في كلمته إن استمرار البرنامج للسنة الثالثة على التوالي يعد جزءا من المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق الوكالة إعلاميا وثقافيا ومعرفيا خصوصا لناحية رعاية الشباب ودعمهم وتأهيلهم.

وأكد العلي أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية وآخر مستحدثاتها في مجال الإعلام لاسيما أن الإعلام الجديد وخصوصا الإلكتروني و(التواصل الاجتماعي) قطع خطوات واسعة جدا وأصبح بديلا عن الصحافة الورقية داعيا الشباب إلى مواكبة هذه التغيرات الحديثة.

من جانبه أشاد الطالب ثامر المطيري في كلمة ألقاها نيابة عن الطلبة الخريجين بالجهود المبذولة التي قام بها العاملون في وكالة (كونا) والمشرفون من الجامعة في اكساب الطلاب والطالبات مختلف المهارات الإعلامية والصحافية.

وقد ضم البرنامج نخبة من نحو 20 طالبا وطالبة من جامعة الكويت والجامعات الخاصة واتحاد طلبة الولايات المتحدة الأمريكية في تخصص الإعلام واللغة العربية واللغة الإنكليزية والتسويق والعلوم السياسية والاقتصاد واستمر في الفترة بين 31 يوليو و26 سبتمبر الماضيين.

وكانت وكالة (كونا) نظمت دورتين متتاليتين من برنامجها العامين الماضيين لتأهيل طلبة الجامعة وتضمنتا محاضرات وورش عمل وبيان طبيعة العمل بالوكالة واللوائح والنظم المعمول فيها إلى جانب جولة تعريفية على قطاعات الوكالة فضلا عن دورة تدريب حول كتابة الخبر الصحافي وتوزيع الطلبة حسب تخصصاتهم العلمية ورغباتهم على إدارة التحرير للتطبيق العملي.

وضم البرنامج الأول لتأهيل طلبة الجامعة الذي نظم في أغسطس العام قبل الماضي 16 طالبا وطالبة من جامعة الكويت في حين ضم البرنامج الثاني في أغسطس العام الماضي 20 طالبا وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock