الجامعات الخاصة

«الأسترالية» تنظم يوم «البيئة الخضراء»

في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تتبناه الكلية الأسترالية في الكويت، قامت إدارة الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية بتنظيم فعالية «يوم الصحة» الرابع تحت شعار «البيئة الخضراء». وعمل أفراد أسرة «الأسترالية» معاً لإلقاء الضوء على البيئة، وأثرها على صحة الإنسان. وكان في استضافة الكلية؛ الهيئة العامة للبيئة، الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، تدوير لمعالجة النفايات، شركة نفط الكويت – مجموعة عمليات التصدير والخدمات المساندة للعمليات البحرية، ومجموعة نستله. وسلطت الفعالية الضوء على مواضيع تتعلق بالبيئة، شملت: إدارة النفايات، إعادة الاستخدام والتدوير، آثار البيئة على الكائنات الحية والحيوانات، وغيرها. وأدى طلاب إدارة الأعمال لدى «الأسترالية» دورا مهما في تنظيم يوم الصحة البيئية، حيث قام الطلاب بدراسة إدارة الفعاليات في هذا الفصل الدراسي، واستفادوا من هذه الفرصة في عرض مهاراتهم وتطبيقها في الواقع العملي.

وتولى الطلاب المسؤولية عن تخطيط وتنفيذ عدد كبير من الأنشطة للأطفال والكبار، إضافة إلى وضع برنامج متنوع تضمن العروض السحرية، وعدداً من الرياضات المختلفة والألعاب التعليمية، تماشياً مع شعار الفعالية (البيئة الخضراء). أما طلاب كلية الهندسة، فقد استضافوا عرض إعادة التدوير، في إطار دراساتهم بمجال التعليم التطبيقي. فقد قاموا بعرض منتجات فريدة ومبتكرة ومُعاد تدويرها للبيع، وخصصوا جميع عوائد البيع للأعمال الخيرية. وشملت المشروعات صندوق إعادة التدوير باستخدام الألواح الشمسية، وصهاريج المياه للحيوانات الأليفة المصنوعة من مواد مُعاد تدويرها، ومقاعد مصنوعة من إطارات السيارات، والعلاقات والأنابيب.

وتمكنت الحملة الترويجية ليوم الصحة خلال هذا الفصل الدراسي من جمع مبلغ 1000 دينار تم التبرع به لحملة التوعية بالسرطان (كان)، التي عبَّرت عن رضاها عن الالتزام المستمر من جانب «الأسترالية» وتبرعاتها السخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock