أبحاث علمية

«الأبحاث»: نسخِّر إمكاناتنا لدعم الخطة الاستراتيجية للدولة

أكدت المديرة العامة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، د. سميرة السيد عمر، تسخير جميع الإمكانيات والموارد لدعم الخطة الاستراتيجية للدولة في التنمية المستدامة، بما يتناسب مع متطلبات العصر ودفع عجلة التنمية نحو مزيد من التقدم والازدهار.

جاء ذلك في كلمة السيد عمر في ملتقى الاستثمار الثاني (تكنولوجيا استزراع الأحياء المائية في المعهد)، الذي نظمه قطاع التسويق والعمليات التجارية في «الأبحاث»، أمس، مشيرة إلى أن الملتقى سلَّط الضوء على أحدث التكنولوجيات المبتكرة والجاهزة للتطبيق التجاري في مجال استزراع الأسماك والأحياء المائية وتفعيل سبل نقلها إلى القطاعات الصناعية والاستثمارية.
من جانبها، ذكرت مديرة دائرة الاستثمار التجاري في المعهد، نهى المنيفي، أن الملتقى استعرض وناقش تطبيقات حديثة ومميزة في هذا المجال، والناتجة عن خبرة سنوات كثيرة في الأبحاث العلمية والتكنولوجية.
وبينت أن الملتقى يُعد فرصة مناسبة لعرض اتجاهات الأسواق والطرق والأساليب المبتكرة للتعاون في مجال استزراع الأحياء المائية، بما يحقق مصلحة الاقتصاد والنهوض برسالة البحث العلمي والتقدم التقني لخدمة برامج التنمية الشاملة والمستدامة في هذا الوطن المعطاء.
وأقيم على هامش الملتقى معرض ضم أحدث تقنيات وأبحاث المعهد في مجال استزراع الأحياء المائية، بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock