جامعة الكويتقسم السلايدشو

مشروع قسم الهندسة الكيميائية Recycle of used motor oil to fuel الفائز بجائزة  شركة  البترول الوطنية الكويتية

كتبت : رغد البرجس

شاركت كل من المهندسات هناء الصومالي وعائشة العتيبي وروان الشمري ومنار الشلاحي ودلال كريديس من قسم الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت في مشروع إعادة تكرير زيت السيارة المستعمل إلى وقود بإشراف الدكتور بدر البصيري في معرض التصميم الهندسي 36 حيث يهدف إلى المحافظة على البيئة عن طريق تكرير زيت السيارة المستعمل إلى وقود لذلك ليوفر مصدر آخر للطاقة.

ويعمل المشروع على تنظيف الزيت من الشوائب وتصفيته ومن ثم يتحول إلى ديزل عن طريق إدخاله إلى مفعل ومن الممكن تطبيقه في الكويت لأن السيارات تعتبر وسيلة المواصلات الأولى في الكويت.

ومن مميزات المشروع أنه سهل التطبيق والمواد الخام متوفرة بكثرة، ومن معوقاته أن فكرة المشروع ليست متداولة بكثرة في العالم لذلك ستواجه بعض المصاعب في بداية تصنيعه على أرض الواقع.

ومن الممكن تطوير المشروع حيث أن الهدف الأساسي من المشروع هو الحفاظ على البيئة والمحافظة على المصدر الأساسي في الدولة وهو النفط وتوفير مصدر بديل للطاقة، ومن الممكن أن يتحول المشروع إلى تجاري.

وفي الختام توجهن الطالبات بالشكر لجميع العاملين لهذا المعرض لإتاحة الفرصة للطلاب لعرض مواهب الطلبة والطالبات وشكروا الرعاة على دعمهم لهذا المشروع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock