التطبيقي

مستحقات إضافي «التطبيقي» للفصل الثاني 2017/2018 إلى البنك المركزي

 

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن المستحقات المالية المتعلقة بالساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس في الكليات للفصل الثاني للعام الدراسي 2017/2018 أُرسِلت إلى البنك المركزي، مشيرة إلى أنه سيتم إيداعها في حسابات الأساتذة البنكية اليوم أو بداية الأسبوع المقبل كأقصى حد.

من جانب آخر، ذكرت المصادر أن مستحقات الساعات الإضافية للفصل التدريبي الأول 2018/2019 لأعضاء هيئة التدريب في معهد الصناعي صباح السالم والمعهد الصناعي- الشويخ، والمعهد العالي للخدمات الادارية، والمعهد العالي للاتصالات والملاحة، والمعهد الانشائي أُرسِلت إلى إدارة الرقابة المالية للتدقيق عليها، ليتم ارسالها إلى المدير العام للهيئة لاعتمادها بشكل نهائي ليتم ارسالها الى البنوك.

وأشارت إلى أن المستحقات المالية للمعهد العالي للطاقة والمعهد المهني في مراحلها النهائية لإصدار قرار بشأنها وارسالها إلى ادارة الرقابة المالية للتدقيق عليها، ثم ارفاقها مع باقي كشوفات المستحقات المالية لباقي المعاهد، لافتة إلى ان الدورة المستندية للصرف تأخذ وقتا طويلا للتدقيق في حال عدم وجود اخطاء في رفع المزاولات الخاصة بأعضاء هيئة التدريب.

ولفتت إلى أن مشكلة تأخير صرف المستحقات أصبحت تؤرق أعضاء هيئة التدريس أو التدريب، متسائلة: لماذا لا يتم تنظيم الدورة المستندية عقب الانتهاء من الفصل الدراسي مباشرة، بحيث يتم الصرف قبل بداية الفصل الدراسي الجديد؟.

وأوضحت المصادر أن هذا التأخير يتكرر في كل عام دراسي، بحيث يتم تعزيز الميزانية الخاصة بـ «التطبيقي» وتخصيص مبالغ لها، فهذا الامر يترتب عليه الكثير من الامور منها الشعب الدراسية واعداد الطلبة، فكلما زادت الشعب الدراسية تم تقليل أزمتها.

 

 

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock