طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

مجلة «نبراس» تصدر أول عدد للعام النقابي 2019/2018

أعلن رئيس تحرير «مجلة نبراس» خليفة خالد الخليفة عن إصدار أول عدد للعام النقابي 2019/2018، والذي جاء بعنوان «الفوضى بالعمل الديمقراطي»، ويطرح مشكلة العمل الفردي في العملية الديمقراطية.

وترى «مجلة نبراس» أن الحل يكون بإشهار الأحزاب السياسية، وأن تكون انتخابات البرلمان على أساس قوائم وأحزاب.

وقد اشتمل العدد على عدة مقالات، والتي كُتبت بأقلام شبابية وطنية وشخصيات كويتية وطنية، وتضمن مقابلة مع النائب السابق صالح الملا، الذي تحدث عن العديد من القضايا مثل «نظام الصوت الواحد» و«الأحزاب السياسية» و«دخول المجلس» و«سحب الجناسي».

وتعد «مجلة نبراس» أول مجلة إلكترونية في تاريخ الحركة الطلابية الكويتية، والتي تصدر عن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم على تحريرها والإشراف عليها مجموعة من الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر «نبراس» المنفذ الثقافي للطلبة الدارسين في الولايات المتحدة، فهي تعمل على إبراز صورة مشرفة تعكس واقعهم، وتمثل قناة للتواصل ما بين الطلبة المغتربين بعضهم ببعض وبالجمهور الأوسع من القراء، وتوفر المجلة مساحةً مفتوحة وأرضاً خصبة يعبرون فيها عن آرائهم وتطلعاتهم وإبداعاتهم، سواء أكانت في المجالات الأدبية أم الفنية أم غيرها من حقول التميز الأكاديمية أو الرياضية أو الحرفية، وتعمل مجلة نبراس أيضاً على تسليط الضوء على القضايا الوطنية التي تهم الشعب الكويتي.

و«نبراس» إذ تفخر بكونها مجلة طلابية كويتية تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية، فإنها تتوجه برسالتها إلى كل القراء والمهتمين من الطلبة وغيرهم في جميع أنحاء العالم.

وخلال الأعوام الماضية قامت مجلة نبراس بتبني الكثير من القضايا الوطنية مثل النكبة الرياضية وقضية الناقلات والحريات واستقلال القضاء والاقتصاد في الكويت.

للاطلاع على مجلة نبراس، زوروا موقعنا nebrasmag.org.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock