الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تستعد لإطلاق قمرها لمراقبة المناخ

 

كشف رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين أن طلبة الكلية بصدد تصنيع قمر صناعي مصغر لمراقبة التغير المناخي فوق المنطقة، وسيتم تصنيعه بإشراف المنظمة الدولية، وإرساله إلى الفضاء. وأضاف البقاعين أن الكلية وقعت الاتفاقية مع المنظمة الدولية لشؤون الفضاء، «إذ سيتم تحديد هدفنا خلال إطلاق القمر بالتركيز على متابعة طبقة الأوزون، والتغير المناخي وتأثيره على المنطقة»، موضحاً أن الإطلاق سيكون بعد التوقيع مع المنظمة خلال الأسبوع القادم.

ولفت إلى أن الكلية اجتازت الفصلين الدراسيين الاستثنائيين الثاني والصيفي بنجاح خلال جائحة كورونا، مبيناً أن نسبة تسجيل الطلبة خلال الفصل الصيفي كانت مرتفعة جداً.

وذكر أن الكلية أصرت على إقامة الاختبارات النهائية للطلبة ولم تكتف بالواجبات المنزلية لتقييم مستواهم، موضحا أن الكلية استقبلت الطلبة المتقدمين اليها مع تطبيق الاشتراطات الصحية مثل الكاميرات الحرارية، وتعقيم الأماكن، والتباعد الجسدي، لإجراء اختبار القدرات خلال الفترة الماضية.

 

ولفت إلى أن نصيب الكلية من قبول الطلبة بها كان ٣٠٠ طالب وطالبة يدرسون ثلاثة تخصصات علمية هي «هندسة الاتصالات والإلكترونيات، وهندسة الكمبيوتر، وبكالوريوس علوم الكمبيوتر».

وذكر البقاعين أن الكلية بدأت الفصل الدراسي الأول منذ الأسبوع الماضي، وستكون مدته ١٤ أسبوعاً، مؤكداً عدم التهاون وتقليل المدة لمصلحة الطلبة العلمية.

وأشار إلى أن جميع الاختبارات التي أجريت خلال الفصول الماضية كانت «أونلاين»، معرباً عن أمله أن يتم السماح بإقامة الاختبارات حضورياً في الفصل الدراسي الأول بالحرم الجامعي، حسب وعود وزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock