طلبتنا في الخارج

غيلبرت: 900 طالب كويتي يدرسون في أستراليا

كشف السفير الأسترالي في الكويت جوناثان غيلبرت، أن نحو 800 إلى 900 طالب كويتي يدرسون في الجامعات الأسترالية مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين السفارة والجامعة الأسترالية في الكويت.
ولفت غيلبرت خلال «المنتدى الأول للتميز في التعليم والتعلم»، الذي أقيم في مسرح الكلية الأسترالية صباح أمس، إلى أن هناك الكثير من البرامج الهندسية الموثقة من منظمة الهندسة في أستراليا، فضلا عن الروابط القوية التي تجمع الجامعة الأسترالية وجامعة سنترال كوينزلاند، ولدينا تاريخ عريق بين أستراليا والكويت من التعليم والتعاون والإنتاجية.
وتمنى غيلبرت مزيدا من التعاون مع الطلبة الكويتيين الخريجين من الجامعات الأسترالية والمقيمين حاليا في الكويت، للمساهمة بإنتاج المزيد في الاقتصاد والمجتمع الكويتي.
من جانبه، أكد رئيس الكلية الأسترالية في الكويت،
د. عصام زعبلاوي، ان التعلم والتعليم من أهم الجوانب التي تهتم بها الكلية، لما لها انعكاسات على مخرجات التعلم وتطوير شخصية الطالب ليلتحق بسوق العمل وهو مجهز له، ويستطيع مواجهة تحديات سوق العمل.
وقال زعبلاوي «إن عملية التعليم والتعلم لها أدوات عديدة، ولعل منها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولذلك سيتم تطوير أعضاء هيئة التدريس لكي يواكبوا الأدوات الحديثة».
وأشار الى أن هذا الموتمر يناقش التحديات للتعليم والتعلم، وإيجاد الحلول من أجل تطوير مخرجات التعليم، لكي تساعد في عملية التنمية التي تتطلع لها الكويت.
وأضاف أن «الكلية على تواصل تام مع سوق العمل، ولدينا في نهاية الشهر الجاري معرض لمشاريع تخرّج كلية الهندسة، وكلها مشاريع عملية، وهناك مجلس في الكلية وأعضاؤه من قطاعات الأعمال المختلفة في الكويت، ونجتمع دائما لبحث وتطوير البرامج التي تتواءم مع سوق العمل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock