طلبتنا في الخارج

عمومية «طلبة مصر» 12 الجاري… والاتحاد: غير قانونية ومخالفة للائحة

في الوقت الذي أعلنت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت أن الجمعية العمومية لاتحاد طلبة مصر ستنعقد يوم الجمعة المقبل، رفض الاتحاد عقدها، معتبراً أنها غير قانونية نتيجة عدم رجوع الهيئة للاتحاد، إذ كيف يتم عقد جمعية عمومية دون وجود رئيس الاتحاد ونائبه؟

وأعلن نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون الفروع بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت مصعب الملا أن الجمعية العمومية لاتحاد طلبة الكويت بمصر ستنعقد 12 الجاري، وذلك عقب انتهاء تسجيل الجمعية والمرشحين، الذي بدأ 30 مارس وانتهى 3 أبريل الجاري، لمدة 5 أيام متتالية، وفقاً لما يقرره دستور الاتحاد.
وأوضح الملا، في تصريح أمس، أن الجمعية ستنعقد في مقر الاتحاد، وستناقش التقريرين الإداري والمالي للسنة النقابية المنتهية، إضافة إلى أي قرارات أو توصيات ترى في اتخاذها تحقيق مصلحة الطلبة، وبما يتوافق مع الإطار العام لأهداف الاتحاد ودستوره ولوائحه.
وأكد أن الهيئة التنفيذية تحرص دائماً على ضمان أكبر قدر من التنظيم والترتيب والشفافية لانتخابات الفروع، والخروج بها بالشكل اللائق والمناسب لتاريخ الاتحاد، موضحاً أن الهيئة كانت حاضرة لعملية التسجيل من بدايتها حتى نهايتها، إذ تمت بانسيابية، وسادها جو التآخى بين جميع الطلبة هناك.
في المقابل، أكد نائب رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر صالح العازمي أن عقد الجمعية العمومية يوم الجمعة المقبل غير قانوني، ومخالف للائحة، متسائلاً: كيف تتم الدعوة لعقدها دون الرجوع إلى رئيس الاتحاد؟!
وأشار العازمي، إلى أن الهيئة التنفيذية تهمّش دور الاتحاد، موضحاً أن هناك كتاباً رسمياً موقعاً من أغلبية أعضاء الاتحاد لرفض إجراءات الانتخابات التي تفرضها الهيئة، فهذا أمر ليس فيه عدالة، ويعد تدخلاً في شؤون الاتحاد.
وأكد أن القرار الأول والأخير يفترض أن يكون عبر الاتحاد من خلال الدعوة للانتخابات، متسائلاً: كيف سيتم عقد الجمعية العمومية دون وجود رئيس للاتحاد، أو نائبه، أو أمين السر، فهؤلاء جمعياً أركان إقامة “العمومية”!
وأضاف أن أغلبية أعضاء الاتحاد وقعوا كتاباً موجهاً للهيئة التنفيذية يرفضون فيه مواعيد انتخابات وتسجيل العضويات والجمعية العمومية التي أصدرتها الهيئة.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock