أخبار منوعةقسم السلايدشو

طلبة وافدون يدرسون «أونلاين» بمدارس بلدانهم من الكويت

قام عدد من الوافدين بإلحاق وتسجيل أبنائهم في مدارس بلدانهم كون التدريس اصبح عن بُعد (اونلاين) وذلك تجنبا لدفع الرسوم الدراسية الكبيرة في الكويت وما يتبعها من مصاريف أخرى.

 

وكشفت مصادر مطلعة ان تلك الخطوة التي قام بها بعض اولياء امور الطلبة الوافدين وهي اللجوء الى مدارس بلدانهم ستخفف عنهم صرف مبالغ مالية كبيرة، مشيرة الى انه من غير المعقول دفع رسوم دراسية كاملة في الكويت دون ان يحصل الطالب على خدمات أخرى تتعلق بالأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والتي سيحرم منها الطلبة نتيجة تلقيهم لخدمات تعليمية عبر وسائل التعليم عن بُعد فقط.

 

وذكرت المصادر ان الرسوم الدراسية التي سيتم دفعها لمدارس بلدانهم لا تتجاوز الـ 50 دينارا في المدارس العربية الخاصة هناك، بينما رسوم التسجيل في المدارس الاجنبية تصل الى ما يقارب الـ 200 دينار فقط، مشيرة الى ان اولياء الامور سيستمرون في هذه الطريقة اذا استمر الوضع على ما هو عليه في اتباع نظام التعلم عن بُعد.

 

ولفتت المصادر إلى ان هذا التوجه المفاجئ من اولياء الامور لالحاق ابنائهم في مدارس بلدانهم او اي مدارس اخرى في الدول العربية سيكون له اثر ايجابي في نفوسهم، مشيرة الى ان الخاسر الوحيد من هذه الفكرة التي لم تكن في الحسبان هم اصحاب المدارس الخاصة والذين سيواجهون عزوفا من عملية تسجيل الطلبة في المدارس داخل الكويت.

 

 

الأنباء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock