طلبتنا في الخارج

«طلبة أميركا» يتذمرون من توقف التأمين الصحي .. والمكتب الصحي يحل المشكلة

  • العنزي: المكتب لن يدخر طاقته لحل أي مشكلة يمكن أن يتعرض لها أي مواطن

عبّر العديد من الطلبة الكويتيين عن تذمرهم من توقف التأمين الصحي لدى طلاب وطالبات الكويت في اميركا بسبب عدم قبول المستشفيات وأقسام الطوارئ للتأمين الخاص بالطلبة، ولاقى هذا الامر تحركا واسعا من المكتب الصحي الكويتي والاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الاميركية، ومجموعة من القوائم الطلابية للاستعجال في انهاء مشاكل الطلبة.

وقال الطلبة إن التأمين الصحي لا يقبل في المستشفيات وخاصة اقسام الطوارئ بسبب انتهائه، مطالبين بضرورة ان يكون هناك تخطيط مستقبلي لمثل هذه المشاكل.

وتفاعلا مع شكاوى الطلبة، أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الاميركية تواصله مع المكتب الصحي الكويتي، الذي حل مشكلة التأمين الصحي الخاص بالطلبة نهائيا.

وأكد الاتحاد أنه يتابع بشكل مستمر قضايا الطلبة ويتواصل مع المسؤولين حتى لا تتكرر مثل هذه المشاكل في المستقبل.

وأعلن رئيس المكتب الصحي الكويتي في واشنطن د. علي العنزي، عبر كتاب رسمي موجه إلى رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت بالولايات المتحدة زنيفر العازمي، حل مشكلة التأمين الخاص بالطلبة بشكل نهائي، حيث تم استلام إيميل من شركة التأمين cinga، يفيد بحل المشكلة خلال ساعتين. وطمأن العنزي الطلبة بأن المكتب لن يدخر طاقته لحل أي مشكلة يمكن أن يتعرض لها أي مواطن داخل الولايات المتحدة، مشيدا بالاهتمام المتواصل من الاتحاد لتقديم أفضل الرعاية والخدمات للطلبة، وحرصه على مصالحهم.

وأعربت القائمة المستقلة عن استنكارها لهذه المشكلة في التأمين الصحي، وطالبت بضرورة عدم تكرار مثل هذه المشاكل حفاظا على سلامة الطلبة، موضحة ان التأمين الصحي لا يلبي حاجات الطلبة الاساسية والصحية، فهو لا يغطي النظارات الطبية، وأن التأمين الخاص بالاسنان ضعيف جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock