غير مصنف

رئيس «جمعية العلوم» : مقررا «حسبان» و«الكيمياء 110» يزيدان أعباء طلبة الجيولوجيا

مختبرات العلوم بالخالدية تعاني نقصاً في أعضاء هيئة التدريس

أكد رئيس جمعية كلية العلوم في جامعة الكويت جراح العدواني، أن الجمعية قدمت كتابين إلى الإدارة الجامعية، طالبت في الأول بحذف مقرر حسبان 2 (كالكولس2) من مقررات طلبة تخصص الجيولوجيا في كلية العلوم، لأن هذا المقرر يدرس في تخصصات الرياضيات المتقدمة، بينما يركز المحتوى العلمي لطلبة الجيولوجيا، على دراسة علم الأرض.
وقال العدواني إن الجمعية طالبت الإدارة في الكتاب الآخر بتغيير المحتوى الدراسي لمقرر الكيمياء 110، لأن هذا المحتوى يكون مكثفا لطلبة تخصص الكيمياء في كلية العلوم، وفي نفس الوقت يدرس هذا المحتوى لطلبة الجيولوجيا، مما يشكل صعوبة لهم في الدراسة، لأنهم غير متخصصين في الكيمياء.

وكشف العدواني أن الجمعية ستنظم خلال شهر مارس المقبل نشاطا طلابيا لطلبة الجيولوجيا، يتمثل برحلة الى سلطنة عمان للتعرف على الأراضي والصخور وعلم الأرض هناك، وقد بلغ عدد المشاركين في الرحلة إلى الآن 30 طالباً، لافتاً إلى أن هذا النشاط ينظم بشكل سنوي لطلبة القسم.
وأوضح أن “المختبرات الحالية في كلية العلوم بالخالدية ينقصها أعضاء هيئة التدريس وعدد من المعيدين إضافة إلى مختبرات للتدريس”، مشيرا إلى أنه “في حال انتقالنا الى الشدادية سيكون هناك تتغير في حال العملية الدراسية بحيث ستكون هناك بيئة جاذبة للأساتذة الذين يحضرون من الخارج للتدريس في الجامعة، إضافة إلى توافر العديد من الفصول الدراسية والمختبرات العلمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock