الجامعات الخاصة

خالد البقاعين : تسخير كلية العلوم والتكنولوجيا لحماية الطواقم الصحية

أمثال الأحمد زارت مختبرات الـ «فابلاب» للاطلاع على أقنعة الوقاية من «كورونا»

أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تسخير مختبرات التطوير (فابلاب) التابعة لها لخدمة وزارة الصحة والحكومة للطباعة الثلاثية الأبعاد للأدوات الوقائية للأطباء والصفوف الأمامية في المستشفيات والمحاجر، بالتعاون مع حملة «شيلد» الوطنية لدعم الطواقم الطبية في التصدي لوباء كورونا.
وفي هذا السياق، صرح رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين بأنه من المحزن إصابة بعض الطواقم الطبية والعاملين في المستشفيات والمحاجر الصحية بمرض «كورونا» تأثراً بالمصابين، مضيفا أنه في تلك الحالة يستلزم التجهيز الكامل للأطباء والعاملين في الصفوف الأمامية بالحماية الكافية. ومن هذا المنطلق سخرت الكلية كل المعدات والمختبرات بالتعاون مع المتطوعين الوطنيين في حملة «شيلد» لتوفير أكبر قدر من المستلزمات الوقائية لجميع العاملين في الصفوف الأمامية.

تعاون تطوعي
وأعلن ممثلو «شيلدز الكويت» أنهم، بالتعاون مع كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، قاموا بالعمل التطوعي كحملة وطنية للمهندسين والمهندسين المعماريين والمصممين ومؤيدي المجتمع، وتعاونا معًا على أمل تقديم حلول للمجتمع الطبي الكويتي في كفاحهم ضد Covid- 19. وكان هدفهم المشترك هو تصميم وطباعة ثلاثية الأبعاد وقصّ بالليزر وتوجيه جميع موارد رأس المال البشري المتاحة لإنتاج معدات الحماية الشخصية للمجتمع الطبي الكويتي واحتياجاتهم.
كما فتح قسم التسويق والعلاقات العامة باب التطوع لطلبة الكلية الحريصين على تقديم المساعدة لدولتهم والصفوف الأمامية بكل الطرق المتاحة، مع الحفاظ على تطبيق التباعد الاجتماعي وتزويد الطلبة المتطوعين بكل الأدوات الوقائية أثناء العمل والحرص الشديد على عدم وجود عدد كبير من المتطوعين في مكان واحد.

وما يدعو إلى المفخرة أن بعض الطلبة لم يقتصر دورهم على إنتاج الاقنعة وتوصيلها، بل إن البعض سخّر جلّ وقته للتطوع في المحاجر الصحية ومساندة الصفوف الأمامية.

زيارة أمثال الأحمد
وفي مبادرة طيبة منها، قامت رئيسة المركز التطوعي الشيخة أمثال الأحمد بزيارة الجامعة، أمس الأول، لتفقّد أوضاع التطوع والانتاج، حيث استقبلتها إدارة الجامعة بجانب أعضاء حملة شيلد وبعض المتطوعين من الطلبة.
وقامت الشيخة أمثال بتفحّص أجهزة الـ Fab Lab والأقنعة التي تم انتاجها وتغليفها وتجهيزها لتسليمها إلى مستشفيات ومحاجر الكويت التي تتصدى لفيروس كورونا بشكل مباشر.

توزيع 1000 قناع

أعلن رئيس قسم التسويق والعلاقات العامة في الكلية، إبراهيم المطوع، أن زيارة الشيخة أمثال الأحمد تشكل حافزا إضافيا للمتطوعين والعاملين على المشروع، كما أنها تلقي الضوء على أسس العمل التطوعي وكيفية زيادة الدقة والإنتاجية لديهم، حيث انه منذ بداية العمل على هذه الأقنعة الوقائية إلى يوم أمس الأول أنتجت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا 1000 قناع وتم توزيعها على مستشفيات عدة ومحاجر صحية كمستشفى جابر الأحمد ومستشفى مبارك والمستشفى الأميري وفندق النخيل وعدة أماكن أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock