جامعة الكويتقسم السلايدشو

بالصور .. كلية العمارة بجامعة الكويت تقيم معرض استيديو التخرج في العمارة الداخلية

     

أقام قسم التصميم المرئي والداخلي في كلية العمارة بجامعة الكويت معرض استيديو التخرج في العمارة الداخلية تحت إشراف الدكتورة لميس بهبهاني وبحضور العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والبحث والدراسات العليا الدكتورة أسيل الرقم، والشيخة إيمان فهد السالم الصباح، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت هدبكو هادزيليك، وعضو مجلس الأمة يوسف الفضالة وعدد من الأساتذة والطلبة من الكلية، وذلك في معرض وجهة في لؤلؤة المرزوق في السالمية.

 

وبهذا الصدد ذكرت رئيسة قسم التصميم المرئي والداخلي وعضو هيئة التدريس بكلية العمارة د.لميس بهبهاني أن المعرض الذي استمر يومين نجح في تقديم 14 مشروعًا من قبل طلبة التخرج في العمارة الداخلية، مبينة أن كل مشروع قدم تصميماً مميزاً لإعادة تأهيل واستخدام قصر الشيخ فهد السالم في النويصيب.

 

ولفتت د. بهبهاني إلى أن المشروع كان من الممكن تحقيقه بسبب الزيارات الموقعية المنتظمة والتواصل مع أسرة الشيخ فهد السالم في توثيق المباني التاريخية الموجودة على الموقع، مؤكدة على أن الموقع يعتبر من أهم المواقع في الكويت تاريخياً ولقد ساعد المشروع الطلبة على معرفة المزيد عن تاريخ الكويت وتراثها المعماري خارج الديرة.

 

وفي الختام أعربت عن امتنانها للجهود التي بذلتها عائلة الشيخ فهد السالم الصباح في دعم المشروع من البداية وطوال الفصل الدراسي، وفي إتاحة الفرص للطلبة في تجربة توثيق قصور الشيخ فهد السالم الصباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock