التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشو

انطلاق الملتقي العلمي الخليجي الثاني لكلية التربية الأساسية 8 يوليو عبر ZOOM

3 جلسات حوارية عن مستقبل الخليج بعد جائحة كورونا

بمشاركة نخبة كبيرة من الأساتذة الجامعيين في دول الخليج

أكاديميا/ التطبيقي – خاص

برعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تقيم كلية التربية الأساسية فعاليات الملتقى العلمي الخليجي الإلكتروني، والذي سيتناول عدد من الموضوعات المهمة على الساحة العربية والخليجية، وذلك من خلال ثلاث جلسات حوارية، الجلسة الأولى برئاسة د. راشد الصانع تحت عنوان الابعاد الجغرافية البيئية، ويستضيف فيها أ.د. سيف القايدي عميد العمليات الأكاديمية – كليات التقنية العليا – الفجيرة – الامارات والذي سيتحدث عن جائحة كورونا والتغييرات البيئية في دول مجلس التعاون الخليجي، والدكتور رشود بن محمد الخريف المشرف على مركز الدراسات السكانية بجامعة الملك سعود وسيتحدث عن جائحة كورونا وتأثيرها على السكان وكثافتهم وتوزيعهم الجغرافي، والدكتور محمد عبدالله النصرالله استاذ الجغرافيا الطبية والبشرية وسيتحدث عن جائحة كورونا وعلاقتها بالجغرافية الطبية في دولة الكويت، والدكتور محمد فهد الراشد المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه في معهد الكويت للأبحاث العلمية، وسيتحدث عن تأثير جائحة كورونا على الأمن المائي في دولة الكويت.
أما الجلسة الحوارية الثانية ستكون برئاسة أ.د نايف عيد السهيل بعنوان تاريخ الأوبئة في دول الخليج العربية، يشارك فيها أ.د موسى الغضبان بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية الأساسية وسيتحدث عن تاريخ الأوبئة في الكويت، والدكتور عيسى دشتي بقسم الدراسات الاجتماعية في كلية التربية الأساسية وسيتحدث عن الامراض والابئة في منطقة الخليج والجزيرة خلال القرن التاسع عشر والقرن العشرين، ويشارك أيضا في الجلسة أ.د نور الدين الصغير أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة الشارقة، ويتحدث عن الأوبئة في زمن الحج في الحرب العالمية الأولى في البحر الأحمر.
أما الجلسة الثالثة والأخيرة فستكون برئاسة د. محمد منيف العجمي تحت عنوان الابعاد الاجتماعية ويشارك فيه د. محمد سليمان الحداد أستاذ الانثربولوجيا بجامعة الكويت ويتحدث عن التركيبة السكانية لدولة الكويت ما بعد كورونا، والدكتور فاطمة الكبيسي رئيسة قسم العلوم الاجتماعية بجامعة قطر وستتحدث عن التغيير الجذري في أسلوب التعليم ومدى قبول المجتمع للتحول الالكتروني (تجربة قطر)، ويشارك في الجلسة أيضاً دكتورة لبنى احمد القاضي أستاذ علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الكويت، تتحدث عن تأثير جائحة كورونا على العلاقات الاسرية في الكويت، والدكتور حمود النوفلي أستاذ علم الاجتماع بجامعة السلطان قابوس، وسيتحدث عن جائحة كورونا والانعكاسات النفسية على الحياة الاجتماعية في دول الخليج العربية، كما يشارك في الجلسة الدكتور نادر كاظم أستاذ الدراسات الثقافية بقسم العلوم الاجتماعية – جامعة البحرين ويتحدث عن جائحة كورونا والمعرفة السوسيولوجية العالم يعود غريبا وعشوائيا كما كان، والدكتور حمد عادل العسلاوي رئيس وحدة الاستشارات البحثية والاحصائية لكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت ويتحدث عن تأثير جائحة كورونا على الأسرة في الكويت، كما يشارك د. خالد عبدالله النخيلان أستاذ مساعد بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية الأساسية بجامعة الكويت، ويتحدث عن تحديات التحكم وتتبع انتشار فيروس كورونا بالمجتمع الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock