جامعة الكويت

الهندسة والبترول افتتحت معرض التصميم الهندسي 33

 

 

 

تحت رعاية وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري وبحضور مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان نظم مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت تحت اشراف مدير المركز الدكتور بدر البصيري، معرض التصميم الهندسي 33 وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمشاريع التصميم الهندسي خلال الفترة من 10 – 11 يناير 2018 بفندق كراون بلازا قاعة البركة.

وذلك بحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري، ونائب مدير الجامعة للأبحاث الأستاذ الدكتور طاهر الصحاف، وعميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عبداللطيف الخليفي، والعمداء المساعدين ورؤساء الأقسام العلمية، ومدير إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.سلام العبلاني، وكبار الشخصيات من الدولة والمتخصصين في المجال الهندسي من كبار المسئولين.

 

وبهذه المناسبة أوضح مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان نيابة عن راعي المعرض أن معرض التصميم الهندسي الذي تقيمه كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت يضم 83 مشروع مقدم من حوالي 333 طالب وطالبة مشيداً بالأفكار المتطورة والمبدعة التي قدمها هؤلاء النخبة من طلاب الهندسة.

 

وأعرب الوقيان عن سعادته البالغة برؤية تلك الطاقات الشابة الكويتية من مهندسي ومهندسات كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، مؤكداً على أهمية احتضان سوق العمل من القطاعين العام والخاص لتلك الطاقات الشبابية المبدعة وتلك المشاريع ودعمها وتطبيقها على أرض الواقع كونها موارد بشرية ستعود بالنفع على الدولة مستقبلا، مشجعا مثل تلك الطاقات الشابة من مهندسين ومهندسات.

 

وبدوره أشاد مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري بالمشاريع الطلابية المشاركة في المعرض والتي بلغ عددها 83 مشروع يقدم حلول وأفكار تهدف إلى خدمة المجتمع وابتكار طرق عملية صديقة للبيئة.

وأضاف الأنصاري أن المعرض يقام مرتين بالسنة بمشاركة مختلف أقسام الكلية لعرض مشاريع التخرج الطلبة وتقديم أفكارهم الهندسية المبتكرة للمجتمع بإشراف من الأساتذة وبعد اجتيازهم للدراسة النظرية والعملية في الكلية.

وأشار إلى أن المعرض يعد فرصة لتبني أفكار الطلبة ودعم الصناعة والمشاريع الشبابية من خلال تبني الجهات لهذه الأفكار، مضيفاً بأن الجامعة تسعى إلى تشجيع مفهوم ريادة الأعمال في تنويع الاقتصاد لتسليط الضوء على العديد من الأعمال المنتجة والتي تدعم خطة التنمية في البلاد.

وأكد أ.د.الأنصاري بأن الجامعة لا يقتصر دورها على التعليم ولكنها تساهم في تنمية الاقتصاد المعرفي المبني على التطبيقات العملية مثمنا جهود الطلبة والطالبات المشاركين بالمعرض بمشاريعهم المحملة بالأفكار الجديدة والمفيدة للمجتمع الكويتي والهندسي.

 

ومن جهته ذكر عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عبداللطيف الخليفي أن معرض التصميم الهندسي يقام نهاية كل فصل دراسي وشارك بالمعرض الحالي 333 خريج بعدة أفكار مختلفة مبينا أن هذه المشاريع هي تطبيق عملي من انتاج الطلبة.

وقال الخليفي ان جهد الطلبة في المعرض يعتبر مفخرة لكلية الهندسة والبترول التي تقدم هذه الخدمات التعليمية وهذه الأفواج من المهندسين إلى سوق العمل.

 

ومن جانبه ذكر مدير إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.سلام العبلاني أن معرض التصميم الهندسي عبارة عن مجموعة من التصاميم الهندسية وهي مشروعات تخرج طلبة كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، وهي من أهم الفعاليات التي ترتئي فيها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تنفيذ أهدافها لتقوم على نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية.

ومن التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي أوضح د. العبلاني أن أحدها يتمثل في نشر الثقافة العلمية بين جميع أطياف المجتمع الكويتي وطلبة الجامعة هم الشريحة المستهدفة الأولى ومثل هذه المشاريع لها دورين الدور الأول هو أكاديمي يسمح للطلبة بالتخرج والدور الثاني وهو تعريض الطلبة للصناعة في الكويت، مبيناً أن الكثير من القطاعات الصناعية في الكويت تجد في هذا المعرض ضالتها من خلال النظر لهذه الأفكار المبدعة والتي تعد فرصة ذهبية للاطلاع على أفكار جديدة قد لا تكون كلها ملائمة ولكن هناك بعض المشاريع التي تكون مهمة جداً.

وأشار إلى أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحرص من انطلاقة واجبها ودعمها لمثل هذه المبادرات على دعم معرض التصميم الهندسي مرتين سنوياً إلى أن تتحقق أهداف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك عبر شراكة استراتيجية مع جامعة الكويت.

 

وفي الختام قام مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري بتكريم الراعي الرسمي لمعرض التصميم الهندسي مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، كما تم تكريم  وزارة الدولة لشئون الشباب لمبادرتها بدعم مشاريع الطلبة، والجهات الراعية شركة بوينج، ودار مستشارو الخليج، شركة عيسى حسين اليوسفي وأولاده، الشركة التجارية العقارية، بنك بوبيان، الشركة الكويتية للاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock