جامعة الكويت

‎زيارة طلبة مدرسة روض الصالحين  ثنائية اللغه – لكلية الهندسة والبترول

كتبت جميله عبدالله

تصوير : عمرو أحمد

استقبل مكتب العلاقات العامة ومكتب التوجيه والإرشاد بكلية الهندسة والبترول في جامعــــة الكويت مجموعــة من طلبة مدرسة روض الصالحين  ثنائية اللغـــة بأشراف الاستاذ سالم الفضلي  والاستاذ خليل أحمد والاستاذ جورج نبيل ، وذلك بهدف اطلاع الطلبة علي التخصصات العلمية المتاحة في كلية الهندسة والبترول وتشجيعهم وتعريفهم على وطبيعة الدراسة الجامعية وشروط القبول ، ودعم مشاركاتهم في المسابقات العلمية سواءً التي تنظمها جامعة الكويت أو وزارة التربية  .

في اللقاء تحدث كل من الدكتور خالد الهزاع العميد المساعد للشئون الطلابية والمهندسة منيرة الرويح  وقّدّموا شرح تفصيلي عن طريقة الالتحاق بكلية الهندسة والبترول وشروط القبول وعن الاقسام العلمية الموجودة بالكلية ومستقبل عمل الخريج.. بالإضافة الى فتح مجال الاستفسارات والتساؤلات من الطلبة.

كما تم بعد اللقاء  جولة  في مرافق الكلية وأبرزها مختبرات ا لنانو تكنولوجي والتعرف علي محتوياته وأحدث الأجهزة العلمية والتقنيات المستخدمة .

والجدير بالذكر أن مختبر النانوتكنولوجي في جامعة الكويت هو الأول من نوعه في دولة الكويت ، و هو من أهم و أكبر مشاريع التسهيلات العامة General Facilities في الجامعة، كما أنه من أكثر المختبرات المستخدمة للبحث العلمي ، علماً بأن تقنية النانوتكنولوجي تعنى بدراسة الجزيئات المتناهية في الصغر والتي نتج عنها قفزة كبيرة في المجالات العلمية والهندسية والاقتصادية.

وتقدّم الاستاذ سالم الفضلي من مدرسة روض الصالحين بالشكر لمكتب التوجيه والارشاد ومكتب العلاقات العامة بالكلية علي تنظيم وتنسيق هذه الزيارة ، وأبدا اعجابه التام من حيث  تمكن الطلبة علي الاطلاع علي جميع التخصصات في الكلية والاستفادة من المعلومات التي القاها الدكتور الهزاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock