قسم السلايدشو

وزير الاعلام: مشاريع استراتيجية للحفاظ على الموروث الثقافي والشعبي وايصاله للشباب

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الاربعاء أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والشعبي للبلاد لاستمرار وترسيخ القيم والتجارب السابقة لدى الشباب من خلال عدد من المشاريع الاستراتيجية لحفظ الموروث.
جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود اثناء اجتماعه مع اللجنة الاستشارية الجديدة لمكتبة الكويت الوطنية في مقر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال الشيخ سلمان الحمود ان المكتبة الوطنية باتت تقدم الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية الخاصة بدعم الثقافة والجهود التي تبذل من أجل ترسيخها في المجتمع لاسيما انها بصدد تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية المهمة للمحافظة على الموروث الشعبي المادي واللامادي.

واشار الى قيام المكتبة بتنفيذ مشروع (ذاكرة وطن) الذي يسعى الى توثيق أعمال رجالات ونساء الكويت الذين قدموا الكثير من أجل خدمة الوطن وحفظ ذلك في سجل وطني يقام على أسس علمية وفنية عالمية.

واكد أهمية رقمنة محتوى المكتبة الوطنية بشكل عام والموروث الشعبي بشكل خاص بما يسهل على المهتمين محليا وخارجيا الوصول الى المعلومات التي تحتويها موضحا ان هذا المشروع قيد الانشاء.

واشاد الشيخ سلمان الحمود بجهود اللجنة السابقة ورئيسها ومدير المكتبة السابق الدكتور حسين الانصاري في تأسيس المكتبة الوطنية بالطريقة الصحيحة خلال فترة زمنية وجيزة.

كما أشاد بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وأمينه العام علي اليوحة في دعم أنشطة وفعاليات المكتبة الوطنية داعيا الى القيام بمزيد من الأنشطة والفعاليات في المكتبة بمختلف المجالات الثقافية.

ومن ناحيتها أكدت رئيسة اللجنة الدكتورة كافية رمضان ان المكتبة الوطنية تبذل جهودا كبيرة دعما للثقافة وتمنح الشباب فرصا واسعة للمشاركة والمساهمة في نشر الثقافة كما تفتح لهم مجال التدريب لتطوير مهاراتهم المختلفة.

وثمنت الدكتورة رمضان جهود الشيخ سلمان الحمود “على ما يبذله من طاقة وجهد لخدمة الكويت والمؤسسات الثقافية” الى جانب المجلس الوطني في دعمهم فعاليات المكتبة.

يذكر ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح افتتح في عام 2011 المبنى الحديث لمكتبة الكويت الوطنية التي باتت اليوم تستضيف العديد من الفعاليات وورش العمل والحلقات النقاشية الى جانب احتضانها ملايين الكتب والوثائق المهمة. (كون)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock