قسم السلايدشوأخبار منوعة

«هيئة الشباب» تطلق التصفيات النهائية لـ«دوري الإبداع»

الموسم الثاني يتضمن مسابقات علمية وثقافية ودينية وأدبية

 

 

 

أطلقت الهيئة العامة للشباب، اليوم الأربعاء، التصفيات النهائية لدوري الإبداع الشبابي، الذي تنظمه للموسم الثاني بمشاركة أكثر من 265 شاباً وشابة، ويشمل مسابقات في مجالات علمية وثقافية ودينية وأدبية وفنية.
وقالت الناطقة الرسمية باسم الهيئة، أسرار الأنصاري، في تصريح صحافي، إن الدوري يتضمن إقامة مسابقات في مجالات القرآن الكريم والروبوت والبرمجة والرياضيات وفنون الرسم والقصة القصيرة إضافة إلى فن المناظرات.
وأضافت أن الدوري بدأ بإجراء المسابقات الخاصة بمجالي القرآن الكريم والمناظرات على أن تتوالى باقي المجالات تباعاً، مبينة أن هذا النشاط يجد اهتماماً كبيراً من الهيئة لأنه أحد البرامج المعتمدة ضمن الخطة الإنمائية الخمسية (2020-2025) وأحد برامج السياسة الوطنية للشباب.
وأوضحت أن الدوري يهدف إلى تشجيع الإبداع لدى الشباب المبني على أسس علمية وثقافية واكتشاف الموهوبين والمبدعين من الشباب الكويتيين واستثمار طاقاتهم كذلك توجيههم ودعمهم للوصول إلى طريق النجاح عبر أجواء مملوءة بالتحديات والمنافسة تحت إشراف وتدريب نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في تلك المجالات.
وأشارت إلى أن دوري الإبداع الشبابي يعتبر ثمرة تعاون بين الهيئة وعدد من الجهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بالعمل الشبابي وأبرزها وزارتا الأوقاف والشؤون الإسلامية والتربية وأيضا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وجمعية الكاريكاتير الكويتية وغيرها.
وأكدت سعي الهيئة إلى تعزيز التعاون المؤسسي بين الجهات الحكومية وغيرها بالقطاعين الخاص والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشبابية المنشودة باعتبار أن نجاح هذا العمل يعتمد أساسا على التشاركية والتكامل بين هذه الجهات.
يذكر أن الدوري ينقسم إلى ثلاثة مستويات الأول للشباب المبتدئين للأعمار من (7 إلى 10 سنوات) والثاني للفئة المتوسطة للأعمار من (11 إلى 14 سنة) والثالث للفئة المتقدمة للأعمار من (15 إلى 18 سنة).
المصدر:
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock