قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. إبراهيم الحمود: الإدارة الجامعية تتعامل بتعال مع الاساتذة

  • طالبت وزير التربية باعتباره الرئيس الأعلى للجامعة
  • توزيع الجدول الدراسي والفصول الصيفية والإضافية تدار المسألة بشكل فردي

اكاديميا/ متابعات

صرح رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت الدكتور إبراهيم الحمود بأن الإدارة الجامعية تتعامل بتعال مع أعضاء هيئة التدريس وبشكل لا يليق بما يملكونه من علم ومنزلة اجتماعية.

وأشار إلى أن موضوع توزيع الجدول الدراسي والفصول الصيفية والإضافية تدار المسألة بشكل فردي تحكمي دون أي اعتبار لرأي الأقسام العلمية والكليات ، وذلك بالرغم من أن الأقسام العلمية تعتبر الأصل الأصيل للعمل داخل الجامعة كما تعتبر وعمادة الكليات المرجع الأكاديمي والمهني في توزيع الساعات والمحاضرات وفقاً للقانون رقم 29 لسنة 1966.

واكد الحمود أن التحكم بالفصل الصيفي المقررات الإضافية بحسبانها ممتلكات خاصة للإدارة وجعلها أداة مساومة وعطايا وعصايا أمر لا يمكن التغاضي عنه أو السكوت عليه .

وذكر ان جمعية أعضاء هيئة التدريس تطالب وزير التعليم العالي أن يتدخل بحسبانه الرئيس الأعلى للجامعة منتصراً للعمداء والأقسام العلمية واعضاء هيئة التدريس في مواجهة التسلط والانفرادية التي تمارسها إدارة الجامعة في شأن توزيع مقررات الفصل الصيفي والإضافي الذي أصبح يوزع بشكل تحكمي وقسري رغماً عن الأقسام العلمية والكليات وبشكل لا يليق بجامعة الكويت ولا بالأساتذة ومكانتهم العلمية والأدبية .

وأضاف الدكتور إبراهيم الحمود بأن رواتب أعضاء هيئة التدريس غدت الأدنى بين جامعات دول مجلس التعاون الخليجي من ناحية كما أصبحت في درجة متدنية في سلم الرواتب بين المؤسسات والهيئات في الدولة من ناحية ثانية .

وقال:

إن آخر زيادة في رواتب أعضاء الهيئة التدريسية كانت في عام 2006 لذلك فإن حقيقة المرتبات قد انخفضت بما معدله 43% أخذاً بالاعتبار معدلات التضخم .

وشدد بان أعضاء الهيئة التدريسية أصبحوا في مراكز مالية متخلفة لاسيما أنهم الوحيدون بين العاملين في الدولة الذين لا يحصلون على مكافآت أعمال ممتازة أو مقابل للجان وفرق العمل وهم يعملون في التدريس وأجراء الامتحانات بشكل عام ، ومساءً في التحضير والتصحيح وتدريس طلبة الدراسات العليا طوال أيام الأسبوع بل إن التدريس لطلبة الليسانس والبكالوريوس أصبح يمتد إلى ساعات طويلة بل إلى المساء بسبب ازدياد أعداد الطلبة وازدحام الفصول الدراسية .

وختم الدكتور إبراهيم الحمود تصريحه بالقول بأن مقالة الأستاذة الدكتورة نورية الرومي الرئيسة السابقة لجمعية أعضاء هيئة التدريس تحرج الجميع وتفطر القلب وهي مقالة نابعة من قلب هذه الأستاذة الدكتورة الأديبة الراقية الرائعة وهذا ما جاء في مقالها (( بجريدة الشاهد بتاريخ 8/4/2019 الصحة الأخيرة وهذا ما ورد فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock