التطبيقي

م. بوحمدي: دبلوم “التمديدات الكهربائية الذكية” التخصص الأول من نوعه في الشرق الأوسط

يقدمه المعهد الصناعي –الشويخ التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي

والتدريب

أوضح مدير المعهد الصناعي-الشويخ في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. محمد بوحمدي بأن برنامج (دبلوم التمديدات الكهربائية الذكية) الذي يقدمه المعهد يعتبر البرنامج الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط. وقد جاء يبلي تطلعات الدولة التنموية بإدخال تقنيات المباني الذكية في المشاريع التنموية في الكويت لما لها من دور في توفير بيئة مريحة ونظيفة للمستخدم بالإضافة إلى دورها المهم في توفير الطاقة. مشيرا إلى أن المستقبل الآن للمباني والمدن الذكية، وهذا هو توجة الدولة في خطة التنمية بإنشاء مدن ذكية.

وبين م. بوحمدي بأن المعهد قام بإنشاء البرنامج بالتعاون مع منظمة KNX العالمية المتخصصة في مجال الأنظمة الذكية، وقام بتجهيز الورش والمختبرات بأحدث الأجهزة والمعدات للتدريب على أنظمة المباني الذكية، كما أن المدربين القائمين على البرنامج على أعلى مستويات التأهيل الفني وحاصلين على شهادات معتمدة عالميا في مجال التمديدات الكهربائية الذكية.

وأفاد م. بوحمدي بأن المعهد دشن هذا العام برنامج دبلوم التمديدات الكهربائية الذكية كأحد برامج الدبلوم لحملة الثانوية العامة، وذلك نتيجة لجهود مشكورة لمجموعة من الزملاء استمرت لأكثر من 6 سنوات في الاعداد له والتنسيق مع الجهات المختلفة . موضحا أنه تم استقبال الدفعة الأولى من المتدربين مع بداية الفصل الأول من هذا العام التدريبي 2017/2018. كما أن المعهد يستعد هذه الأيام لتسجيل الدفعة الثانية للبرنامج والتي ستنضم للمعهد مع بداية الفصل الثاني.

وأكد م. بوحمدي بأن مدة الدراسة في هذا البرنامج هي سنتين ونصف بالإضافة إلى التدريب الميداني في القطاع الحكومي أو الخاص، حيث تقوم السنة التدريبية الأولى على دراسة التمديدات الكهربائية التقليدية كدراسة مخططات لوحات التوزيع والإضاءة والأحمال الكهربائية، أما في السنة الثانية فيدرس فيها المتدرب تطبيقات التمديدات الكهربائية الذكية في المباني نظريا وعمليا. موضحا بأن خريج هذا البرنامج يتعين على الدرجة الخامسة في الجهات الحكومية بالإضافة إلى فرصته في العمل في القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock