التطبيقي

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تبرم اتفاقيتان مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا و أكاديمية العلوم الحياتية

21120151049

الشورى – أبرمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب مذكرتي تفاهم مع كل من الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا و أكاديمية العلوم الحياتية التابعتان للهيئة العامة للاستثمار الأولى لعمل دراسة جدوى إنشاء مشروع ” بارك للطاقات المتجددة ” , والثانية لإنجاز مشروع مركز المحاكات الطبي , وذلك بديوان عام الهيئة بمنطقة العديلية

حول هذه الموضوع أوضح مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب د. احمد الأثري بأن هذا المشروع يهدف الى نشر الثقافة و المعرفة في مجال الطاقة المتجددة حيث يحقق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في ان تكون الكويت رائدة في مجال تطبيقات الطاقة المتجددة وأن تكون 15% من طاقة الكويت من مصادر الطاقة المتجددة في عام 2030, مؤكدا أن إنجاز هذا المشروع سيصب بمصلحة الهيئة بشكل خاص و مصلحة الكويت بشكل عام.

وشكر د. الأثري الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا و أكاديمية العلوم الحياتية على جهودهم في إنجاز المشروع ,متمنيا أن يستمر هذا التعاون بين الطرفين دائما في ما يصب في صالح الكويت.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس جواد ميرزا بأن الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا ستقوم بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية و الفنية و آلية تمويل المشروع وتنفيذه لما تتمتع به من خبرات و إمكانات في هذا المجال, و من ثم يتم عرض المشروع على مجلس إدارة الهيئة لأخذ الموافقة اللازمة ومنها تخصيص الموقع الذي سيتم إنشاء المركز عليه. متمنيا أن يتم الانتهاء من انجاز هذا المشروع الحيوي و الذي يساهم في تعزيز أهمية استخدام الطاقات المتجددة في دولة الكويت. مقدما الشكر الجزيل لإدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على حسن تعاونهم وتجاوبهم اتجاه هذا المشروع.

بدوره أكد نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف بأنه تم الاتفاق مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا بأن يتكون مركز “بارك للطاقات المتجددة ” من مرافق تعليمية و ترفيهية للطاقات المتجددة, و مركز للابتكار التكنولوجي و البحوث المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة, ومركز دولي لتسويق ألتكنولوجيا ومركز لمصادر المعلومات المتعلقة بالطاقة, وقاعة للمؤتمرات و المعارض بمستوى عالمي, ومحل لبيع الكتب والهدايا و المستلزمات ذات الصلة, ومتحف و صالة عرض للتكنولوجيا المستخدمة في نطاق الطاقة, وحديقة وساحات عرض خارجية للتكنولوجيا. مشيدا بحسن التعاون بين الطرفين والذي سيساهم في انجاز هذا المشروع على أكمل وجه مما يصب في مصلحة البلد و المواطن.

وحول اتفاقية انجاز مركز المحاكات الطبي أوضح الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية د. محمد العنزي بأن الأكاديمية تتمتع بإمكانات وارتباطات عالميا مع الكثير من المؤسسات الأكاديمية و المصانع العالمية في مجال العلوم الطبية و التمريض. مشيرا بأن من خلال الاتفاقية مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب, ستقوم الأكاديمية بتوفير وسائل الدعم اللازمة من الجهات ذات العلاقة لتنفيذ إنشاء مركز المحاكات الطبي ” Medical Simulation Centre ” لتدريب المختصين بمعهد التمريض و الهيئة التمريضية بسوق العمل والطلبة على أعلى المستويات العالمية, وكذلك مساعدة معهد التمريض للحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي لبرامجه, بالإضافة الى التعاون المشترك مع المعهد لإقامة برامج تدريب و دبلومات تخصصية عالمية لخدمة سوق العمل المحلي والإقليمي.

22120151049

من جهته أكد مدير إدارة تنسيق الدورات الخاصة هادي الحربي بأن العمل على هذه المذكرتين استمر قرابة العام وذلك لأهمية المشاريع التي سوف تنفذ من خلال هذه الاتفاقيات بما يعود بالنفع على الطلبة والطالبات.

حضر توقيع العقد كل من مديرة معهد التمريض بالإنابة فريدة العوضي, و رئيس العمليات في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا عبد الله المطيري, و مدير التدريب في أكاديمية العلوم الحياتية محمد الخليفي.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock