التطبيقي

مبتعثو التطبيقي لـ أكاديميا: ما زلنا بإنتظار صرف الزيادة الأخيرة .. ومساواتنا بمبتعثو الجامعة!

Logo PAAET3

 

– استياء مبتعثي التطبيقي بسبب عدم صرف المستحقات ومساواتهم بمبتعثي جامعة الكويت.

– النائب خليل أبل الى وزير التربية: لما لم يتم مساواه مبتعثي التطبيقي بالجامعة بناء على القرار الصادر ٢٧١٠/ ٢٠١٠ حتى الأن ؟

أكاديميا | فاطمة الزيد – خاص

عبر عدد من مبتعثين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لبعثات الدكتوراه والماجستير “لأكاديميا” عن استيائهم بسبب عدم صرف الزيادة الأخيرة التي أقرت لمبتعثي جامعة الكويت. وأتى هذا الإستياء بناء على قوانين تنص على مساواة مبتعثي التطبيقي بمبتعثي الجامعة بجميع الإمتيازات والزيادات، وهذا ما لم يقع في أخر زيادة أقرت. والجدير بالذكر أنه تم صرف الزيادة الأخيرة لمبتعثي جامعة الكويت، ولكن لم تصرف حتى الأن لمبتعثي التطبيقي منذ أزيد من ثلاث سنوات متتالية، وما زال بالإنتظار.

وفي هذا الصدد وجه النائب خليل أبل لوزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى عدة تساؤلات، منها بأنه وفق قرار ديوان الخدمة المدنية يجب مساواة مبتعثين جامعة الكويت بمبتعثي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بموجب قرار رقم 2710/2010.

وتضمن هذا القرار منح علاوات مماثلة للطرفين ومنحهم جميع الإمتيازات والاختصصات بالمثل، ولكن قد بدأ صرف العلاوات فعلياً لمبتعثي الجامعة دون صرفها لمبتعثي الهيئة في شهر ابريل من العام 2012 في حين ما زال ينتظر مبتعثو “التطبيقي” هذه المساواة.

وتسائل النائب أبل ما الأسباب وراء حرمان مبتعثي التعليم التطبيقي من صرف المستحقات المقررة بموجب القرارات الصادرة من ديوان الخدمة المدنية؟ ومتى ستصرف؟ وهل هناك نية لصرفها بأثر رجعي؟

وتسائل مبتعثي التطبيقي عبر “أكاديميا” حول نية إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صرف مستحقات مبتعثيها مع ميزانية الهيئة لهذا العام؟ بل وتسائل البعض منهم عن مدى الإستخفاف بالمسؤولين حيث أن القوانين تنص على المساواة، بل وأقرت إدارة التطبيقي قبل مدة من الزمن، ولكن ما هو سبب التأخير؟

نأمل من مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي د. أحمد الأثري متابعة هذا الملف الهام والإستعجال في اجراءته مع ديوان الخدمة المدنية، لما لهذه الزيادة من أثر على الطلبة وتسهيل لعملية دراستهم وتخفيف الأعباء المالية عنهم.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock