وزارة التربية

معلمو الرياضيات الكويتيون والوافدون يتنافسون على «أفضل وسيلة تعليمية»


مركز صباح الأحمد كرّم محكمي المادة ولجنة «الروبوت»

ينظم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 6 نوفمبر المقبل أول مسابقة من نوعها تقام في الكويت بعنوان «أفضل وسيلة تعليمية» لمعلمي ومعلمات الرياضيات والمدرسات الكويتيين والوافدين وتستمر لمدة شهر لجميع المدارس الحكومية والخاصة.
وأعلن مستشار نادي الرياضيات في المركز أحمد العنزي إنه تم رصد هجوائز مالية قيمة للمراكز الأول تقديراً لجهودهم في تبسيط وتسهيل مادة الرياضيات للطلاب والطالبات.
في شأن اخر كرم المركز المحكمين الذين أشرفوا ونظموا مسابقة «الرياضيات حياة» والمدارس التي أنشأت نادي الرياضيات داخلها، كما تم تكريم لجنة ادخال مناهج الروبوت في وزارة التربية واللجان التنظيمية في مسابقة الروبوت الوطنية الثالثة.
وأشاد مدير أول مكتب الاستراتيجيات والتخطيط – رياض الشرف في المركز بتعاون وزارة التربية مع المركز من خلال مشاركة جميع المدارس في مسابقاته التي تهدف إلى نشر الاهتمام بالمواد العلمية من الرياضيات والحاسوب لدي أبناء الكويت الذين هم مستقبل الأمة.
وأثنى الشرف خلال حفل تكريم لجنة التحكيم في مسابقة الرياضيات الوطنية الثانية على مستوى الدولة تحت شعار «الرياضيات حياة» ولتكريم كوكبة من المعلمين والمعلمات والموجهين في مسابقة الروبوت الوطنية الثالثة أمس في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع على الجهود التي يقوم بها المعلم في توعية النشء وتشجيعه على الانخراط في المجالات العلمية من الرياضيات والحاسوب.
ولفت إلى أنه تم إنشاء أندية للرياضيات في مدارس الكويت في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية مشيراً إلى أن الهدف من تلك المراكز تشجيع الطلاب والطالبات على حب مادة الرياضيات وكذلك تحويل جانب نظري منها إلى عملي. وأعلن عن بدء مسابقة الرياضيات حياة الثالثة على مستوى الكويت وتم إخطار جميع المدارس في الكويت ببدء التسجيل في المسابقة وتستمر استقبال الطلبات إلى بداية شهر مارس ومن ثم إعلان الفائزين في المسابقة وتكريمهم في شهر ابريل من كل عام.
وأشار إلى ان «تفوق الطالب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة في الرياضيات يساعده في حياته العلمية في المستقبل وكذلك يجعله يضع حلولا للمشاكل التي قابلة في الحياة بشكل صحيح لأن قدراته العقلية قادرة على الإبداع ووضع حلول لكل ما يقابله من مشاكل».
وبين أن «عدد المدارس التي شاركت في المسابقة الماضية فاق 250 مدرسة وفاز 60 مشروعا نصفها من المرحلة الابتدائية والنصف الآخر من المرحلة المتوسطة».
وذكر ان «أن الرياضيات هي علم الحساب والأرقام ودراسة العلاقات التي تربط بين الأرقام المختلفة والخروج بمعادلات تعرف بالمعادلات الرياضية التي تنضبط بها العلوم الأخرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock