وزارة التربية

تدوير مرتقب لقياديين في “التربية” قريبا… والترفيع الوظيفي في يوليو

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ”السياسة” عن انتهاء القطاع الإداري في وزارة التربية من صياغة القرار الخاص بشروط ومواعيد الترفيع الوظيفي لافتة الى ان القرار سيصدر قريبا بعد الإنتهاء من اخذ دورته الروتينية في المراجعة والتطبيق ليتم اصداره في صورته النهائية ويطبق بدءا من يوليو المقبل بدلا من نوفمبر للمرة الاولى في وزارة التربية .

 

وفي سياق تربوي آخر ، كشفت المصادر عن توجه وزارة التربية لإلغاء حصص التنمية في صفوف المرحلة الإبتدائية بدءا من العام الدراسي المقبل لافتة الى ان الغاء حصص التنمية يرجع الى التقويم الدراسي الجديد حيث تم زيادة زمن الفرصة لـ30 دقيقة بدلا من 20 اضافة الى تعديل زمن الحصص من 40 الى 45 دقيقة.

 

واضافت المصادر ان التوقيت الزمني الجديد لن يتيح اي توقيت لفرض حصة اضافية للتنمية ضمن الجدول الدراسي اليومي والذي يتضمن 6 حصص دراسية فقط . من جهة اخرى اكدت المصادر ان الوزارة تتجه لإحداث حركة تدوير مرتقبة لبعض مسؤولي الوزارة والمناطق التعليمية من ضمنهم احد مديري الشؤون التعليمية في المناطق التعليمية الست لينقل الى منطقة اخرى اضافة الى نقل احد مراقبي المراحل في احد المناطق التعليمية الى منطقة اخرى ايضا وتعيين آخر بديلا عنه في موقعه الأصلي وذلك في يوليو المقبل .

 

وبينت المصادر ان تسكين منصب المدير المذكور يتوقف على تعديل الإعلان عن شغور منصب مدير شؤون تعليمية واعادة نشره ليتقدم المرشحين الى مقابلات الوظيفة مجددا وذلك بعد ان سحبت وزارة التربية الإعلان فأوقفت التقدم لهذه الوظيفة .

 

المصدر: السياسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock