الجامعات الخاصة

«تدريس الإنكليزية لغير الناطقين بها» في «GUST» بحضور السفير الأميركي

نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) المؤتمر السنوي الرابع لتدريس اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها “TESOL”، تحت شعار “تشجيع تعليم اللغة الإنكليزية: التوقعات والآفاق الجديدة”.

وشهد المؤتمر، الذي أقيم في الحرم الجامعي، غرب مشرف، حضور 500 مدرس للغة الإنكليزية، من الكويت والمنطقة، والعديد من الأكاديميين المعروفين، إلى جانب السفير الأميركي بالكويت لورنس سيلفرمان، والملحق الثقافي في السفارة الأميركية د. زينيا باغانيني، ورئيس كلية الجونكوين الكندية د. ديفيد ماكهاردي، والرئيس الأكاديمي لكلية الجونكوين الكندية د. ديبورا ماكديرموت، والطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة د. دونالد بيتس: “أود أن أشكر د. إيلين وينوكور على تفانيها في هذا المؤتمر المميز. من خلال هذه الفعالية، كان مؤتمر TESOL الكويت قادرا على استضافة مئات من المهنيين للتعاون محليا، وخلق عالم مليء بالفرص للراغبين في تعلم اللغة الإنكليزية من كل الأعمار”.

وذكرت مديرة البرنامج التمهيدي بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا رئيسة مؤتمر TESOL في الكويت د. إيلين وينوكور ان “المؤتمر يحظى هذا العام بأهمية خاصة، إذ يستضيف اثنين من أبرز المتحدثين في مجتمع تعليم اللغة الانكليزية”.

واضافت: “شهد المؤتمر إطلاق أول مهرجان فني للغة الإنكليزية من قبل مجموعة REALL Special Interest، ويعد مؤتمر الكويت السنوي مناسبة رائعة لمعرفة المزيد عن كل جديد في شبكة تعليم اللغة الإنكليزية مع خبراء آخرين في هذا الاختصاص”.

وأكدت رئيسة المؤتمر رنا خان: “تهتم TESOL بتعزيز التطور المهني في مجال اللغة الإنكليزية، ولهذا السبب قمنا بدعم تعليم اللغة الإنكليزية لهذا العام، في كل جوانبها القائمة والمتغيرة”.

وأفادت الجامعة بأن المؤتمر حاضر فيه متحدثون معروفون في مجال تعليم اللغة الإنكليزية، منهم د. ديفيد نونان الأستاذ الفخري للتطبيقات اللغوية بجامعة هونغ كونغ، وأستاذ التربية بجامعة نيوساوث ويلز في أستراليا، والرئيس الفخري بجامعة أنهايم في كاليفورنيا، وصدر له أكثر من 100 كتاب علمي ومقالات، وألف العديد من السلاسل المدرسية لتعلم وتعليم الإنكليزية كلغة أجنبية.

وبينت أن المتحدث الثاني كان د. جاك ريتشاردز من جامعة سيدني في أستراليا، والذي يُدرس أيضا في جامعتي أوكلاند وفكتوريا، وويلنغتون، ومركز آر إي إل سي البارز لتعليم اللغة الانكليزية في سنغافورة، ويعد ريتشاردز مقدما معروفا في جميع أنحاء العالم، وكتب أكثر من 150 كتابا ومقالة عن تعليم اللغة، فضلا عن العديد من الكتب المدرسية المستخدمة في الفصول الدراسية على نطاق واسع في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock