الرئيسية / الجامعات الخاصة / قدومي : إنشاء مبنى لكلية الهندسة والعمارة بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

قدومي : إنشاء مبنى لكلية الهندسة والعمارة بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

«يتضمن فصولاً دراسية ومختبرات ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس… وإنجازه بعد عامين»

تعتمد جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ثلاث بعثات دراسية كل عام دراسي، وتشمل المتعثرين والمتفوقين وبعثات الماجستير والدكتوراه.

قال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. صباح قدومي: «قدمنا مشروعا الى مجلس الامناء لإنشاء مبنى ومكتب لكلية الهندسة والعمارة في الجامعة، والتي تعد من البرامج والتخصصات الأكاديمية التي ستحظى بإقبال كبير من الطلبة، لأنه برنامج في البكالوريوس»، موضحا أن «هذا المبنى سيشمل العديد من الفصول الدراسية والمختبرات ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس، وسيتم إنجازه بعد عامين فقط».

وأضاف قدومي، في تصريح لـ«الجريدة»، أن جامعة الخليج تبادر إلى مساعدة الطلبة عن طريق إتاحة البعثات التي على رأسها البعثات المساعدة التي تشمل الطلبة المتعثرين ماديا، الذين ترعاهم الجامعة الى حين تخرجهم، فضلا عن بعثات الطلبة المتفوقين الذين تحمل عنهم جزءا من المبلغ الدراسي، لافتا إلى أن مبرة الشيخ جابر الأحمد، رحمه الله، تبادر إلى دفع الاقساط عن الطلبة المتعثرين دراسيا الذين يبلغ عددهم 30 طالبا في «الخليج».

وأشار إلى ان «الخليج» سنويا تعرض خمسة مقاعد للطلبة المستجدين الذين يجب أن يكون معدلهم العلمي في الثانوية العامة من 95 في المئة وما فوق، موضحا أن مبادرة الجامعة في البعثات تشمل المتفوقين في مجالي الماجستير والدكتوراه، بحيث ترسل الجامعة العديد من الطلبة الى الولايات المتحدة الاميركية لاستكمال دراسة تلك البرامج إضافة إلى ارسال المتفوقين إلى الجامعات الاميركية مدة تتراوح بين ستة وثمانية أسابيع، وذلك لتعزيز التعليم الكافي لديهم.
وأوضح أن «اكثر التخصصات التي نلاحظ اقبال الطلبة عليها في الجامعة هي المحاسبة، والتربية، وذلك فيما يخص اللغة الانكليزية وأدبها، والاعلام، وادراة الاعمال الدولية نظرا لاحتياج سوق العمل لها»، لافتا الى أن خريجي «الخليج» موفقون في الحصول على وظائف بعد التخرج، لرغبة سوق العمل فيهم، كما أن المخرجات التي توفرها الجامعة متوازنة لخدمة السوق، لأن العديد من القطاعات النفطية والمصرفية والخاصة والحكومية بحاجة الى مخرجات «الخليج».

وأشار قدومي إلى أن الجامعة حريصة على الأبحاث العلمية وتشجيع الاساتذة على تقديمها عن طريق تعاونها مع العديد من المراجع والمجلات الاوروبية والاميركية المتميزة في مجال النشر، مشيرا الى ان «اعضاء هيئة التدريس لدينا يحصلون على الدعم الكافي في مجال البحث من الجامعة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي».

المصدر: الجريدة

الجامعة توفر 5 مقاعد للمستجدين الذين الذين معدلهم العلمي 95% فما فوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

نائبة رئيس رابطة «GUST» : تحويل المحاضرات إلى إلكترونية على رأس مطالبنا

ضرورة الاستعجال في بناء مواقف متعددة الأدوار لحل المشكلة المرورية أكدت نائبة رئيس رابطة طلبة ...