الجامعات الخاصة

«GUST» تطلق مركز «التعلم والأبحاث»

1280x960-2

أطلقت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) مركز التدريس والتعلم والأبحاث (CTLR)، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مدشنّة إياه بإطلاق ورش عمل في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في الأردن.

وأكد رئيس الجامعة د. دونالد بيتس، أن “GUST تواصل الارتقاء كجامعة رائدة على صعيدي المجتمع والمؤسسات الأكاديمية من خلال إطلاق مركز التدريس والتعلم والأبحاث، بفضل تضافر الجهود لتقديم ما هو أفضل للمجتمع وتكريس الروابط، سواء داخل الكويت أو خارجها”.

وأضاف “اننا قادرون على تعزيز وتطوير برامج جامعتنا، كما نفخر كثيراً بالعمل مع مؤسسات مرموقة كمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين”.

وشارك الحضور في ورش عمل مباشرة ثنائية اللغة في الرياضيات أعدتها أكاديمية الملكة رانيا، في إطار موضوعات حساب التفاضل والتكامل، حيث قدم د. مؤيد الشياب ورشة تتناول معدل التغير والاقترانات، وفي الهندسة قدم كمال لحلوح ورشة عمل حول المجسم الأفلاطوني.

وأتيحت أمام المدعوين فرصة حضور ورش عمل متخصصة في العلوم تركز على التعلم القائم على حلّ المشاكل، كما قدمت ورش متخصصة في التكنولوجيا قدمها د. محمد ياسين من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، ود. نوف العوضي من واشنطن دي سي.

من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين: “إن حضور معلمينا من المدارس الحكومية والخاصة يعكس صورة مجتمع مبدع ومخلص يستطيع خلاله المعلمون التعاون وتبادل المعلومات”.

الجدير بالذكر، إنه إلى جانب إطلاق هذا المركز سيتم تأسيس “مقهى الأستاذ” كمنتدى إلكتروني للمعلمين تموِّله مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بهدف دعم معلمي العلوم والرياضيات في أنحاء البلاد.

إلى هذا، يعزز المركز الجديد، الذي ستطلقه الجامعة، من مكانتها كمؤسسة رائدة في التعليم العالي في الكويت، تساهم في مجتمعها وتدعمه.

وحضر حفل الافتتاح، الأمين العام المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية في مجلس الجامعات الخاصة د. نبال بورسلي، والوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي، ومدير إدارة الثقافة العلمية بالمؤسسة د. سلام العبلاني، ومدير المركز الوطني للتطوير والتعليم د. صبيح المخيزيم، ود. دونالد بيتس، إضافة إلى إداريين من المدارس الحكومية والخاصة، ومديرين ومعلمين، ومشرفين من وزارة التربية، إلى جانب شخصيات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock