جامعة الكويت

‎جامعة الكويت: حفل تدشين برنامج مهندسات الكويت الإثنين 19 سبتمبر الجاري

  • برعاية وزير الشئون الاجتماعية والعمل

تحت رعاية وزير الشئون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشئون الاقتصادية الأستاذة هند الصبيح ستقيم عمادة كلية الهندسة والبترول بجامعه الكويت حفل مراسم تدشينبرنامج مهندسات الكويتبمناسبة انعقاده للمرة الأولى بدوله الكويت وذلك يوم الإثنين الموافق 19 سبتمبر  الجاري في تمام الساعة التاسعة صباحا بقاعة المؤتمرات بالخالديه  ، بحضور مدير جامعه الكويت وعميد الكلية والعمداء المساعدين ووزيرة الأسرة التركية.

حول هذا الموضوع أعلنت الدكتورة أماني بوقماز عضو هيئه التدريس بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة والبترول بجامعه الكويت والمشرفة على البرنامج عن استعدادات الكلية لإطلاق البرنامج التدريبي ” مهندسات الكويت ” ” Kuwait Engineer Girls Project”.

وقالت أن هذا البرنامج هو ثمرة تعاون مشترك بين جامعة الكويت – كلية الهندسة والبترول ، وجامعة بوغازيجي في اسطنبول – مركز التعليم المستمر وشركة ليماك انشاءات الكويت .

ويهدف البرنامج إلى تمكين المهندسات الكويتيات والخليجيات وإعدادهن لسوق العمل ومساعدتهن على بناء المهارات التي تمكنهن من الابداع في بيئة العمل ؛ البرنامج يشمل ٢٠٠ ساعة تدريبية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠١٧-٢٠١٨ ويهدف إلى تدريب ٣٠ مهندسة من طالبات المراحل النهائية بكلية الهندسة والبترول وكذلك حديثات التخرج بجميع التخصصات .

وأشارت إلى أن البرنامج تم تنفيذه في تركيا وكوسوفو وقد حقق نجاحاً كبيراً ، ولأول مرة يتم تبنّيه في دولة عربية ألا وهي دولة الكويت التي تعتبر سبّاقه في التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية .

وقالت إن إطلاق هذا البرنامج الميداني لتأهيل المهندسات في الكويت هو جزء من مشاريع شركه ليماك للانشاءات ومبادراتها الأكاديمية في المنطقة واستمراراً لسعيها في توفير فرص التعلم والتدريب والتوظيف في مجالات البناء والهندسة والعمارة وإدارة المشاريع، وحرصاً منها على فتح أبواب المشاريع التي تقوم بتنفيذها أمام الطلبة للمساهمة في العملية التعليمية وتعزيز فرص نقل المعرفة والاستفادة الميدانية.

الجدير بالذكر أن شركة ليماك للإنشاءات، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في إنشاء وإدارة مشاريع البنية التحتية والتي تأسست في عام 1976، تشغّل المجموعة عدداً كبيراً من الأنشطة في أكثر من 17 دولة من خلال أكثر من 50 ألف موظف في مختلف القطاعات، بما في ذلك السياحة والإسمنت والطاقة والبنية التحتية وإدارة وتشغيل المطارات وإدارة الموانئ والمواد الغذائية والطيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock