وزارة التربية

الفارس: استكمال نواقص المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد

تفقّد عدداً من مدارس الفروانية وحولي … وألغى أقسام مختبرات الحاسوب المدرسية

قال الوزير الفارس إنه أوعز إلى مسؤولي «التربية» بضرورة الانتهاء من جميع الاستعدادات وتجهيز المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

شدد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، على أهمية استكمال جميع نواقص الاستعدادات في المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أنه أوصى جميع مسؤولي المناطق التعليمية بالمتابعة الشخصية لهذه الأمور، والتأكد من جاهزية المدارس.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير إلى مدرسة العمرية الابتدائية بنات وروضة العمرية التابعتين لمنطقة الفروانية التعليمية، للاطمئنان على آخر ما وصلت اليه الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2018/2017، حيث تفقد مدى جاهزية المباني والفصول واطمأن إلى وصول الكتب الدراسية إلى الإدارات المدرسية بشكل كامل، وتأكد من سلامة أنظمة التكييف وأعمال النظافة.

وأكد الفارس حرص الوزارة على تذليل العراقيل كافة التي تواجه أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس، معربا عن أمله بأن يبدأ العام الدراسي من دون أي مشكلات، مضيفا: “وسوف نستكمل جميع متطلبات المدارس واحتياجاتها خلال الفترة الحالية”، مشيدا بالاستعدادات التي وجدها في المدرستين اللتين تفقدهما.

رافق الوزير خلال الجولة كل من الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط، د. خالد الرشيد، والمدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد.

كما قام الفارس بجولة تفقدية على مدرسة لبابة بنت الحارث الابتدائية، وروضة الهدهد في حطين، التابعتين إلى منطقة حولي التعليمية.

من جهة أخرى، أصدر الفارس قرارا باستحداث أقسام دعم المستفيدين، والبالغ عددها 6، موزعة على المناطق التعليمية، وتتبع مراقبة دعم المستفيدين في الهيكل التنظيمي لإدارة نظم المعلومات.

ونص القرار على إلغاء قسم مختبرات الحاسوب المدرسية، وإسناد مهامه إلى مهام أقسام دعم المستفيدين.

وفي سياق متصل، أكدت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية، بدرية الخالدي، ضرورة تسكين الوظائف الإشرافية والتعليمية في الإدارات المدرسية، لافتة إلى أنه يأتي ضمن خطط العمل للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، وتأكيد عدالة توزيع أنصبة المعلمين في المدارس، بما يكفل المساواة للجميع دون تمييز.

وقالت الخالدي، خلال الاجتماع الأول مع مدير الشؤون التعليمية بمراقبي المراحل التعليمية والتواجيه الفنية، الذي عقد في مبني منطقة العاصمة، إن التواجيه الفنية ذات طبيعة خاصة في العمل، وتهدف إلى تطوير عمليات التعلم والتعليم وتقويم المخرجات، بما يحقق جودة الأداء، مؤكدة أنه وفق قرار ديوان الخدمة المدنية سيشهد هذا العام مع بداية أكتوبر المقبل تطبيق نظام البصمة، وهو الأمر الذي يجب أن يتم الاستعداد لتنفيذ آليته على الجميع.

وشددت على ضرورة تفعيل زيارات الموجهين للمدارس، ومتابعة آلية هذه الزيارات من الموجهين الأوائل بما يحقق أهدافها، لافتة إلى أهمية عدم إرهاق المعلمين والمعلمات بتكاليف مادية فيما يخص الفعاليات التربوية، والمطالبة بأن تكون الفعاليات غير مرهقة ماديا، وداعية مراقبي المراحل إلى تفعيل لائحة النظام المدرسي في الإدارات المدرسية، ومتابعة تنفيذها بما يتفق مع رغبة وزارة التربية في تفعيل جميع اللوائح والنظم في أطر العمل، مضيفة انه يجب تحديد مراكز عمل المعلمين الجدد، والانتهاء من إصدار قرارات مباشرتهم العمل فور الانتهاء من دورتهم التي تبدأ مع بداية العام الدراسي

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock