وزارة التربية

عريفة: برامج لتأهيل طالبات «بوكسهل» لسوق العمل

أكاديميا | الجريدة

أكد رئيس كلية بوكسهل- الكويت، د. علي عريفة، أن تأهيل الطالبات لسوق العمل يحظى باهتمام كبير من إدارة الكلية التي تهيكل برامجها التعليمية وأنشطتها بما يمكن الخريجات من الحصول على تكوين أكاديمي وعملي مميز.
وأوضح عريفة، في تصريح صحافي أمس، أن الكلية تقوم بمجهود لتمكين الخريجات من الحصول على فرص وظيفية، حيث تنظم معرضا للفرص الوظيفية الذي يتيح فرصة متميزة من نوعها لكل من لديها رغبة في الحصول على وظيفة، أو التعرف على المجالات المتاحة للطالبات في سوق العمل المحلي والمهارات الوظيفية المطلوبة.
وذكر أن 40 في المئة من خريجات الكلية موجودات في ميدان العمل بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة، كالبنك المركزي وبنك التمويل وبنك بوبيان، وفي مجال النفط مثل شركة KOC Kuwait Petroleum Co، وفي مختلف الوزارات وشركات الاتصالات وغيرها من الجهات، مشيرا إلى أن 45 في المئة منهن يتابعن دراستهن الجامعية داخل الكويت وخارجها.
ولفت إلى ان الكلية تنظم على مدار السنة ورش عمل لجميع طالباتها وخريجاتها، تركز خلالها على الربط بين مخرجات مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل، لتحقيق التأهل العملي لضمان الوظيفة من خلال ترسيخ مفهوم التنمية الإدارية في المجتمع، وتنمية القدرات التعليمية لدى الخريجات، مع الأخذ في الاعتبار الخصوصيات الكويتية لتلبية احتياجات المجتمع في القطاعين العام والخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock