طلبتنا في الخارج

قبول 223 طالباً وطالبة في الشواغر الخارجية و90 في البعثات الإنجليزية

أعلنت وزارة التعليم العالي نتائج خطة شواغر البعثات الخارجية، ونتائج خطة البعثات الإنكليزية للعام الدراسي المقبل 2018/2017.
وأسفرت النتائج عن قبول 223 طالباً وطالبة في الشواغر الخارجية، وقبول 90 طالباً وطالبة في البعثات الإنكليزية.

ووزعت الوزارة الطلبة في كشف قبول الشواغر الخارجية، الذي حصلت القبس على نسخة منه، على 8 دول متفرقة 7 منها أجنبية وهي أميركا وكندا ومالطا وأيرلندا ونيوزلندا وأستراليا وبريطانيا، ودولة عربية وحيدة هي الإمارات.

وبلغ عدد التخصصات في مقاعد البعثات الشاغرة نحو 29 تخصصاً، وتفاوتت نسب الطلبة المقبولين فيها حيث بلغت نسبة أعلى طالب 99.6‎% في «الطب البشري»، والأدنى 80.2‎% في الهندسة البيئية والمحاسبة والتمويل.

ووزع الطلبة على التخصصات بأعداد متفاوتة، منهم 16 في الطب البشري، و35 في الصيدلة، و28 في الهندسة المدنية، و28 في الهندسة الكيميائية، و10 في إدارة الأعمال. أما البعثات الإنكليزية، فقد وزع الطلبة المقبولون على 4 دول هي أميركا وبريطانيا وأيرلندا والإمارات، وبلغ عدد تخصصات المقبولين نحو 22 تخصصاً، منها الطب والصيدلة والهندسة والمحاسبة والتمويل والعمارة والأحياء.

ودعت الوزارة المقبولين الى استكمال أوراقهم، كما دعت المقبولين بالشواغر الخارجية لأخذ مواعيد عن طريق النظام الإلكتروني لمراجعتها واستكمال الإجراءات، وعمل الفحوصات الطبية بمراكز الصحة المدرسية البالغ عددها 6 مراكز موزعة على المحافظات.

إلى ذلك، أغلقت الوزارة أمس، باب التسجيل في خطة المنح الدراسية السادسة بالأردن للعام الدراسي 2018/2017، بعد انتهاء الموعد المحدد من قبلها للتسجيل الذي لم يتجاوز 36 ساعة فقط.

وعلمت القبس أن المنح الدراسية الأردنية المقدمة، تتضمن 3 تخصصات في 3 جامعات مختلفة، وهي تخصص اللغة الإنكليزية بالجامعة الهاشمية، ونظم المعلومات الحاسوبية بجامعة اليرموك، والتربية الرياضية بالجامعة الأردنية، وأن المعدل المطلوب 80‎%.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock