طلبتنا في الخارج

تأخر صرف المخصصات الشهرية لطلبة اتحاد بريطانيا

أرسلت قائمة الراية 3 خطابات إلى وكيل وزارة التعليم العالي حامد العازمي، والملحق الثقافي بلندن د. فوزان الفارس، وعضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب عمر الطبطبائي، حول تأخر صرف المخصصات الشهرية لطلبة المملكة المتحدة.

استنكرت قائمة الراية، التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة، تأخر صرف المخصصات الشهرية للطلبة والخصم منها دون سابق إنذار، مشيرة الى أن أغلب الطلبة تعرضوا لمشاكل اثرت على دفع التزاماتهم المالية.

جاء ذلك خلال ثلاثة خطابات رسمية الى وكيل وزارة التعليم العالي حامد العازمي، والملحق الثقافي في لندن د. فوزان الفارس، وعضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب عمر الطبطبائي، حول تأخر صرف المخصصات الشهرية لطلبة المملكة المتحدة.

غير مبرر

وشددت القائمة على ضرورة تفعيل الدور الرقابي حول تأخر الصرف، لافتة الى أن أغلب الطلبة المقبلين على دراسة السنة التمهيدية تعرضوا لخصم مفاجئ وغير مبرر لمخصصاتهم في الشهر الحالي، وتواصلوا مرات عدة مع المرشدين في المكتب الثقافي بلندن لكنهم لم يجدوا أي رد واضح، وأكدت ان هذا الأمر أخل باستقرار ميزانيتهم، والتأخر في دفع التزاماتهم المالية والمعيشية.

وذكرت القائمة ان «المشاكل المالية لم تقتصر على المستمرين بل شملت ايضا المستجدين في تأخر صرف مخصصاتهم المالية، حتى بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة، وتقديم صورة ختم الدخول للمكتب الثقافي، ما ادى الى التأخر في تهيئة وضعهم المعيشي وتوفير سكن قبل بدء دراستهم.

  

وطالبت القائمة المسؤولين بأخذ مطالبة «الراية» بعين الاعتبار، ومعالجة هذه التخبطات المتتالية لطلبة المملكة المتحدة، واستيضاح مسبباتها، وضرورة السعي لإقرار آلية واضحة لصرف المخصصات لتجنب الإخلال بالاستقرار الدراسي للطلبة، ووضع حلول لهذه التخبطات.

ارتباطات مالية

جدير بالذكر أن تأخر صرف المخصصات الشهرية أثار حفيظة الكثير من الطلبة، وسبب ربكة في معيشتهم الدراسية، خاصة ان هناك الكثير من الارتباطات التي تتطلب الصرف من المستحقات المالية.

وتساءل الطلبة: «متى تصرف مخصصاتنا بشكل منظم ودون تأخير؟!»، مؤكدين ان هذا الأمر خلق العديد من المشاكل، وطالبوا بضرورة تنظيم عملية الصرف دون تعقيد.

 المصدر: الجريدة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock