وزارة التربية

«المعلمين» لإلغاء قرار مخالفات الامتحانات

قالت إنه اتخذ بتفرد ودون دراسة

العجمي : التربية شكلت لجنة لدراسة اللائحة انتهت فترة عملها ولم تعقد أي اجتماع

 أعلنت جمعية المعلمين اعتراضها على قرار وزارة التربية الخاص بمخالفات لائحة الامتحانات والذي صدر مؤخرا، مشيرة إلى أن القرار تم اتخاذه دون دراسة.

وقال رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي إن هناك لجنة تم تشكيلها في شهر فبراير الماضي برئاسة وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري وعضوية مراقبي الامتحانات ومجموعة من مديري مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية لدراسة ومراجعة لائحة الامتحانات ورفع تقرير بذلك، مؤكدا ان اللجنة انتهت فترة عملها ولم تعقد اي اجتماع للقيام بما كلفت به.

وأضاف العجمي أن المفاجأة كانت في صدور القرار دون دراسة أو أي رأي فني معتمد أو استشارة جمعية المعلمين التي تمثل الميدان التربوي خاصة في مثل هذه القرارات التي لا يجب الا ان تصدر بهذه الطريقة لان فيها مساسا بمستقبل الطلبة، لافتا الى أننا نساند التربية في التشدد في إجراءات العقوبة ولكن يجب ان تكون عبر دراسة علمية لمعالجة ظاهرة الغش.

وذكر ان القرار صدر دون دراسة وبتفرد بعيدا عن رأي أهل الميدان التربوي، لذلك فإننا نناشد وزير التربية د ..محمد الفارس الغاء القرار وإعادة دراسة لائحة مخالفات  الامتحانات في الفترتين الأولى والثانية حتى يصدر القرار وبشكل صحيح ليعالج ظاهرة الغش، مشيرا إلى انه وحتى لا تتكرر أخطاء وزارة التربية بمثل هذه القرارات لابد ان يكون هناك تعامل واضح وشفافية بمثل هذه القرارات التي تمس الميدان التربوي.

وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس أصدر قرارا يقضي بحرمان الطالب من درجة الامتحان العملي والتحريري ودرجة الأعمال للمجال الدراسي الذي ارتكب فيه المخالفة، وترصد له الدرجة صفرا إذا غش في الامتحان أو ساعد غيره على الغش في الفترة الدراسية الأولى.

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock