وزارة التربية

صندوق مالي للطلبة المتعفّفين

أماط اللثام وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري عن «إنشاء صندوق مالي للطلبة المحتاجين في المدارس على أن تحدد ميزانيته بالاتفاق مع بيت الزكاة»، فيما قال مصدر تربوي لـ «الراي» إن المناطق التعليمية «ستدرس حالات الطلبة المتعففين على اختلاف جنسياتهم ومن لديهم ظروف اقتصادية صعبة، وسيخصص لكل طالب مبلغ 300 دينار في العام الدراسي الواحد بواقع 150 ديناراً لكل فصل دراسي».
وشكّل الأثري لجنة فنية لتنظيم العمل في الصندوق للعام الدراسي 2016 /2017 محدداً مهامها في دراسة الحالات المحولة إليها من قبل ممثلي المناطق التعليمية، لاتخاذ القرارات المناسبة بصددها وصرف المستحقات المالية للطلبة المحتاجين وفق النظم المحاسبية المعمول بها في وزارة التربية.
وشدَّد الأثري على «ضرورة إعداد التقرير المتضمن حصر أعداد المستفيدين من المشروع وأسمائهم وحجم المساعدات المقدمة لهم، على أن تجتمع اللجنة خلال العام الدراسي مع مدير المساعدات الاجتماعية في بيت الزكاة، لمتابعة صرف المساعدات الاقتصادية للحالات المتقدمة من المدارس وفقاً لآلية الصرف التي أقرتها اللجنة».
من جانب آخر، أعلن مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية سعود الجويسر لـ «الراي» عن طلب بدل خطر وعدوى وتلوث وضوضاء بقيمة 35 ديناراً شهرياً لجميع موظفي الوزارة العاملين في إدارة التوريدات والمخازن بمنطقة صبحان.
وبين الجويسر أن «مبررات البدل هي احتواء مخازن الوزارة على مواد خطرة تهدد صحتهم إضافة إلى ضوضاء المطار وتلوث المنطقة الصناعية من ادخنة المصانع وسيارات النقل وغيرها»، مؤكداً أن «ديوان الخدمة المدنية اعتمد البدل لموظفي المخازن في وزارة الصحة ونأمل بإصدار موافقته على طلبنا أيضاً».
المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock