أخبار منوعة

3 طلاب اماراتيين يبتكرون عربة تسوّق ذكية ⁠⁠⁠⁠⁠تتبع المتسوق داخل المتجر إلكترونياً

 

 

 

 

 

 

 

المبتكرون الثلاثة خلال عرضهم عربة التسوق الذكية في معرض «مبتكر». من المصدر

ابتكر ثلاثة طلاب مواطنين في معهد التكنولوجيا التطبيقية عربة تسوق ذكية، تتبع المتسوقين أوتوماتيكياً من دون الحاجة إلى جرها، وذلك لمساعدة أصحاب الهمم وكبار السن في عملية التسوق، إضافة إلى أنها تتولى عمل المحصل، حيث يمكنها حساب المشتريات والسداد مباشرة من خلال «كود» يتم إرساله إلى «الكاشير».

وتفصيلاً، قال الطلاب المبتكرون: سلطان الهاجري، وخالد الحوسني، ومحمد البريكي، إن العربة تتبع المتسوقين من خلال كاميرا وحساسات، تعمل مباشرة فور قيام الشخص بسحب العربة وتوجيهها إلى خاصية التحريك، بحيث تتابعه خلال رحلة التسوق في المركز التجاري.

وأوضحوا أن مميزات العربة الذكية تشمل سرعة المحاسبة مقارنة بالمحاسبة التقليدية، وتوفير خدمة عالية الجودة، وتخفيف الازدحام عند «الكاشير»، واختصار الوقت والجهد المهدر أثناء المحاسبة، وخلال الانتظار في طابور «الكاشير»، إضافة إلى تقليل أعداد الموظفين في المتجر، وبالتالي توفير الكلفة.

وأكدوا أنهم يعملون على تطوير عربة التسوق الذكية، بحيث لا تكتفي بتتبع المتسوقين والتجول في المتجر، بل تمكينها أيضاً من التعرف إلى السلع التي يتم وضعها في العربة، وإظهار معلومات التسعير على الشاشة المدمجة الموجودة بالعربة، والدفع قبل مغادرة المتجر عبر عربة التسوق مباشرة، بحيث لا تكون هناك حاجة لانتظار موظف الصندوق.

وأشاروا إلى أن تنفيذ ابتكارهم من شأنه المساهمة في تجنب حالات الازدحام أمام «الكاشير»، خصوصاً في أوقات الذروة، التي تشهد إقبالاً واسعاً من المتسوقين، لشراء متطلباتهم.

المصدر:
الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock