قسم السلايدشو

«الأبحاث» ينظم «إحنا قدها» لطلبة الثانوية والجامعة

 

 

 

 

 

 

نظمت دائرة تنمية القوى العاملة التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، حملة تطوعية بعنوان «إحنا قدها» في مجمع الأفنيوز، ضمن فعاليات دورة التدريب الصيفية الأربعين، لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية، تحت شعار «التنمية المستدامة لمستقبل الكويت الطموح».

وتضمنت الحملة فقرة حركية «فلاش موب» شارك فيها 150 طالباً وطالبة وأصحاب الهمم «متلازمة الداون والتوحد» ومشرفوهم، حيث تم تقسيم الطلبة إلى 6 مجموعات، وتولت المجموعة الأولى التعريف عن المعهد ودورة التدريب الصيفية، وحثت مرتادي المجمع من الشباب على العطاء للكويت، بينما قامت المجموعة الثانية بالحث على المحافظة على البيئة، ودعت المجموعة الثالثة إلى المحافظة على موارد المياه، في حين طالبت المجموعة الرابعة بالمحافظة على الطاقة الكهربائية، واستغلال الطاقات البديلة في الكويت.

وقامت المجموعة الخامسة بحث الشباب ومرتادي المجمع على التفكير بموارد ذات قيمة كالنفط والغاز، وتعزيز فكرة النظرة المستقبلية لموارد الكويت، وشاركت المجموعة السادسة وهم من فئة متلازمة الداون والتوحد، لأنهم جزء أساسي في المجتمع وتم تعليمهم وتدريبهم والتفاعل بإيجابية معهم، لتحقيق أكبر قدر من الاندماج الاجتماعي مع باقي أفراد المجتمع.

من جانبها أكدت مديرة المعهد د. سميرة السيد عمر أن معهد الكويت للأبحاث العلمية يسعى إلى غرس روح الإبداع والتحفيز على البحث العلمي في نفوس بناتنا وأبنائنا الطلبة، حيث إن المعهد له تصورات وخطط موضوعة لدعم الأجيال القادمة في المجالات العلمية المستقبلية بما يعود بالنفع على دولتنا الكويت.

وأشادت عمر بهذه الحملة الوطنية والقائمين عليها، وأعربت عن فخرها واعتزازها بجيل الشباب المحب لبلده مشيرة إلى أن هذا الجيل سيشكل مستقبل الكويت وتقدمها.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock