التطبيقي

«التطبيقي» تبدأ تنفيذ التدقيق الخارجي الأولي في قطاعاتها

للحصول على شهادة ISO9001:2015

بدأت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في تنفيذ التدقيق الخارجي الأولي في قطاعي التعليم التطبيقي و البحوث و الخدمات الأكاديمية المساندة بكامل إداراتهما ووحداتهما التنظيمية، وذلك ضمن مساعيها المستمرة لتطوير وتحسين المنظومة الإدارية والأكاديمية في قطاعاتها المختلفة والتي تسهم بشكل فعال و مميز في نقلها إلى مصاف المؤسسات الأكاديمية المتميزة وفق أفضل المعايير العالمية .
وبهذا السياق أفاد مدير مكتب ضبط الجودة و الإعتماد الأكاديمي م. محمد الحمدان بأن المكتب قد بدأ في تنفيذ التدقيق الخارجي الأولي ضمن مشروع حصول القطاعين على شهادة نظام إدارة الجودة ISO9001:2015 طبقاً لمعايير المواصفات العالمية الجديدة لنظم الجودة و التي تصدر من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس ، مضيفاً بأن زيارات التدقيق الخارجي الأولية للشركة المانحة TUV NORD و هي شركة متخصصة ورائدة في مجال ضمان الجودة ستنفذ على مدى أسبوع، شاملةً كافة الإدارات في القطاعين، مثمناً جهود فرق الجودة التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز من كافة الإدارات و الأقسام بالتعاون مع الجهة الإستشارية شركة الإستثمار البشري HIC .
وفي ختام كلمته أكد م.الحمدان أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا جهود جميع العاملين بالهيئة وان الجهود والمساعي مستمرة ومتواصلة بكل كفاءة وفعالية للمضي في مسيرة العمل المكلل بالإنجازات و النجاحات .
و في ذات الإطار إجتمع عميد شؤون الطلبة د.حسين المكيمي و مدير إدارة ضبط الجودة بالهيئة م.محمد الحمدان و رئيس فريق ضبط الجودة د.محمد صلاح الدين مع ممثلي أقسام العمادة كلاً فيما يخصه و ذلك للإنتهاء من استعداداتها للحصول على شهادة ضبط الجودة (ISO 9001) لسنة 2015.
خلال الإجتماع تم مناقشة آلية التدقيق الداخلي و الخارجي مع مكتب ضبط الجودة و ممثلي الشركة المسؤولة عن اعتماد الجودة المستشار د.زكي ذياب و كبير مدققي الشركة خالد السعد.
حضر الإجتماع كلاً من مساعد عميد شؤون الطلبة للتوجيه الطلابي أ.عادل البريكي و مساعد عميد شؤون الطلبة للرعاية الطلابية أ.بشرى السعدون و مراقب مكتب ضبط الجودة أ.غدير العبدلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock