أخبار منوعة

الإمارات: تطبيق ذكي لتحديد نسب مشاركة الطلبة داخل الصفوف

  • ابتكرته 4 طالبات هندسة

ابتكرت أربع طالبات، يدرسن الهندسة في جامعة أبوظبي، تطبيقاً ذكياً لفصل الأصوات أثناء المحادثات الجماعية والاجتماعات داخل الصفوف الدراسية، وفي الشركات وأماكن العمل، وحساب نسب مشاركة كل شخص في طرح الأفكار وتقديم الحلول أثناء الاجتماع، إضافة إلى تحويل المحادثات إلى نصوص مكتوبة. وأطلقن عليه اسم «المستمع الذكي» وشاركن به في مسابقة تطبيقات الهواتف المتحركة 2017 على مستوى الدولة.
وتفصيلاً، أفادت الطالبات مرح الحلبي ورؤى الزعبي ولما بارود وسارة نزار، بأن التطبيق يساعد على حفظ الحقوق والأفكار أثناء المشاركات الجماعية، كما يمكن استخدامه في المدارس والجامعات لحساب نسب مشاركة الطلبة وتعاملهم داخل الصف، وتابعن أنه يوفر أيضاً مجهود محاضر الاجتماعات.
وشرحن أن التطبيق يحتوي خاصية تحويل الحديث الصوتي إلى نص مكتوب، يمكن من خلاله عمل محضر اجتماع وحفظ المناقشات، إضافة إلى إمكان عمل ملخصات للحصص الدراسية في الصفوف، واطلاع كل طالب على مشاركته لمراجعتها ومعرفة أوجه الخطأ والصواب.
وذكرت الطالبات أنهن يدرسن هندسة الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات، لافتات إلى أنهن فكرن في وسيلة لاستغلال دراستهن في دعم التعليم من خلال توفير تطبيق ذكي يمكنه دعم التعلم التفاعلي والتعاوني، وزيادة التواصل بين الطلاب والمعلمين، وتقليل عبء العمل على المعلمين من خلال توفير وإنتاج المحتوى الرقمي السهل ونقله للطلاب، فضلاً عن مساعدتهم في عمليات الاختبارات ورصد الدرجات وجمع البيانات حول طلابهم، مؤكدات أن دعم التعلم بتطبيقات ذكية يزيد من الدافع الذاتي للتعلم لدى الطلاب.

المصدر:

الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock