قسم السلايدشو

الهيئة العامة للشباب تقيم خطة أنشطة وفعاليات صيفية بمراكزها أغسطس المقبل

أعلنت الهيئة العامة للشباب اليوم الأربعاء أنها ستقيم أنشطة وفعاليات شبابية مميزة ودورات وورش تدريب في مراكز الشباب التابعة لها بداية من أغسطس المقبل.
وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأنشطة الصيفية بالهيئة فيصل الدويهيس في تصريح صحافي إن هذه الأنشطة تهدف إلى تنمية وتمكين الشباب وتلبية طموحاتهم وتقديم الخدمات الأساسية لهم واستثمار أوقات فراغهم.

وأضاف الدويهيس أنه سيتم تنفيذ خطة أنشطة صيفية لكل الفئات العمرية داخل الأسرة الكويتية لافتا إلى إطلاق الهيئة قبل أيام نادي مكارم التربوي الذي استهدف الأطفال من سن 5 إلى 11 عاما.

وأوضح أن الهيئة تعتزم اتخاذ مركز شباب (الفيحاء) نموذجا مميزا للعمل الشبابي من خلال تكثيف الأنشطة والفعاليات الشبابية فيه عبر عقد برامج ترويحية وترفيهية في المجالات الاجتماعية والثقافية والدينية والإبداعية والرياضية والصحية والمهنية.

وذكر أن هذه الأنشطة المتنوعة التي ستقام بالشراكة مع جمعية الفيحاء التعاونية والقطاع الخاص سيتم تنفيذها ومتابعتها مع فريق عمل متكامل من الهيئة العامة للشباب.

وبين الدويهيس أن أولوية المشاركة في الأنشطة والبرامج ستكون للشباب وفق الشروط الخاصة لكل نشاط وذلك لمن يتقدم أولا للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة داعيا الشباب إلى المشاركة في هذه الأنشطة لاسيما من الفتيات وذوي الإعاقة والمبادرين والأطفال.

من جانبها قالت مسؤولة العلاقات العامة في الهيئة نجاة الصايغ في تصريح مماثل إن هذه الأنشطة الصيفية تأتي ترجمة للتوجيهات الأميرية السامية الداعية إلى التركيز على دعم الشباب واستثمار طاقاتهم وتفعيل مشاركتهم الإيجابية ودورهم البناء في خدمة المجتمع.

وأكدت الصايغ حرص الهيئة على رعاية الشباب التزاما منها بنص القانون رقم (100 لعام 2015) الذي نص على تنفيذ أفكار ومقترحات وتنظيم أنشطة تربوية وثقافية وعلمية بالتنسيق مع الجهات المختلفة بما يعزز قيم المواطنة والوحدة الوطنية والقيم الأصيلة الإيجابية لدى الشباب.

وأشارت إلى سعي الهيئة إلى توفير أفضل الخدمات للشباب من برامج وأنشطة وإمكانيات لتحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية بجعل مراكز الشباب مراكز مجتمعية لكل أفراد الأسرة لتصل خدماتها إلى المجتمع بكل شرائحه العمرية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock