وزارة التربية

«التربية» تبحث شراء أجهزة البصمة لاعتمادها في مدارسها

اجتماع اليوم للشؤون الإدارية ونظم المعلومات لبحث الإجراءات

تبحث وزارة التربية اليوم شراء أجهزة البصمة وتركيبها، إما من خلال مناقصات أو عن طريقة الشراء المباشر، انسجاماً مع تعميم ديوان الخدمة، الذي شدد على ضرورة البدء في تطبيق البصمة مع أول يوم من أكتوبر المقبل.

يعقد قطاع الشؤون الإدارية بوزارة التربية اجتماعاً موسعاً اليوم، لبحث البدء بإجراءات تطبيق البصمة في المدارس الحكومية ومدارس التربية الخاصة.

الشراء المباشر

وقالت المصادر إن «الاجتماع سيتطرق إلى الإجراءات الفنية والإلكترونية، التي هي من اختصاص إدارة نظم المعلومات، وسيتم بحث طريقة شراء أجهزة البصمة وتركيبها، إما من خلال مناقصات، وهذا بطبيعة الحال سيتطلب وقتاً طويلاً لا يتماشى مع تعميم ديوان الخدمة، الذي شدد على ضرورة البدء في تطبيق البصمة مع أول يوم من أكتوبر المقبل، أو عن طريقة الشراء المباشر، منوهة إلى أن «التربية» قد تلجأ إلى عملية الشراء المباشر بحيث يتم شراء الأجهزة بشكل مجتزأ لكل مدرسة أو مجموعة مدارس على حدة، أو من خلال الميزانية السنوية المخصصة للمدارس.

وأشارت إلى أن الوزارة تواجه تحديا كبيرا في عملية تطبيق البصمة على العاملين في المدارس مطلع أكتوبر المقبل، حيث إن الإجراءات الروتينية لعمل مناقصات لشراء الأجهزة وتركيبها طويلة معقدة، ولا يمكن الانتهاء منها قبل سنة على الأقل، لافتة إلى أن الوزير الفارس طالب القطاعات المعنية بالعمل على تجهيز خطة واضحة ومناسبة لتطبيق نظام البصمة في المدارس كإجراء احترازي، تحسباً لرفض مجلس الخدمة المدنية طلبه استثناء المعلمين من قرار تطبيق البصمة، الأمر الذي سيضع «التربية» في مأزق إن لم تكن جاهزة بخطة واضحة لتطبيق قرارات الديوان.

وأوضحت المصادر أن الفارس لايزال حريصاً على التنسيق مع الديوان بشأن طلبه استثناء المعلمين من قرارات تطبيق البصمة، ويعمل على إصدار قرار بذلك، منوهة إلى أن الاحتمال الأرجح أن يتمسك الديوان بقراره ويرفض استثناء المعلمين منه.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock