أخبار منوعة

مبرة السعد تطلق برنامج (نادي شيوخة) الصيفي الثاني

أعلنت رئيس مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية الشيخة فادية السعد اليوم الخميس اطلاق البرنامج الصيفي الثاني لمبادرة ابتكار الكويت (نادي شيوخة) الذي يعتمد على التعلم بطريقة اللعب في استغلال وقت الفراغ.
وقالت الشيخة فادية ان المبرة تقوم على تمكين المرأة من خلال الاستثمار بالفتيات واكتشاف مواهبهن وصقلها وتنميتها لمواكبة التقدم الحضاري بما يعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع.

وأوضحت ان (نادي شيوخة) الصيفي الذي حقق نجاحا لافتا في عامه الأول يهدف بالدرجة الأولى إلى استغلال وقت فراغ طالبات مراحل الروضة والابتدائية والمتوسطة من خلال التعلم بطريقة اللعب وتنظيم رحلات مسلية تحت إشراف كادر نسائي متخصص اضافة الى اكتشاف مهاراتهن العلمية والعمل على صقلها.

وذكرت ان مبادرة (ابتكار الكويت) تعمل على ترجمة الكلمات السامية لسمو امير البلاد التي يحث فيها مؤسسات الدولة على الاهتمام بالشباب مشيرة الى ان المبادرة قدمت في هذا الإطار برامج ومسابقات متنوعة على مدار العام لاستثمار أوقات فراغ الفتيات ومنها (نادي شيوخة) الصيفي.

وقالت ان التعاون المثمر واستغلال طاقات الشباب في العمل من خلال مبادرة الكويت ينعكس ايجابا على مستوى الطالب وعلى المجتمع بأسره لافتة الى ان المبادرة تقوم بتدريب الطالبات على العمل الإداري والإعلامي والتربوي.

ودعت الشيخة فادية السعد الى ضرورة استثمار الشباب باعتبارهم طاقة الأمم وقادة المجتمعات.

بدورها قالت مدير عام مبادرة (ابتكار) الدكتورة فاطمة الهاشم في تصريح مماثل ان (نادي شيوخة) الصيفي يهدف إلى شغل وقت فراغ الطالبات من عمر 4 سنوات إلى 14 سنة ويتضمن أنشطة تربوية ذات طابع إبداعي مضيفة ان التعلم بطرق اللعب والممارسة.

وأضافت ان البرنامج الصيفي يحتوي رحلات ترفيهية ويتضمن العديد من الفعاليات الهادفة لصقل مهارات الفتيات تحقيقا لأهداف النادي الرامية إلى إيجاد جيل واع من الشباب يقدر قيمة العمل ويعرف كيف يستثمر قدراته الإبداعية في خدمة نفسه ووطنه. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock