وزارة التربية

وزير الاشغال الكويتي: تسليم المقر الرئيسي لديوان (التربية) الصيف الجاري

أعلن وزير الاشغال العامة المهندس عبد الرحمن المطوع اليوم الخميس تسليم مشروع المقر الرئيس لديوان وزارة التربية خلال فصل الصيف الجاري.
وقال المطوع في تصريح صحافي عقب زيارة تفقدية لاعمال المشروع رافقه خلالها وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ان (الاشغال) لا تألو جهدا في المتابعة الحثيثة لمختلف المشروعات الموكلة اليها بغية تنفيذها وفقا للمعايير القياسية العالمية.

واضاف ان (الاشغال) حريصة ايضا على بذل المزيد من الجهود في اطار متابعتها للمشروعات الحيوية التي تمس المواطن بشكل مباشر وتسهم في دفع عجلة التنمية بالبلاد.

وذكر ان مساحة البناء في المشروع تبلغ نحو 40 ألف متر مربع مبينا انه صمم على شكل (البوم الكويتي) من خلال مبنيين مقوسين احدهما ارضي و11 طابقا والاخر ارضي و9 طوابق ومسرح يتسع لعدد 600 شخص ومكتبة مركزية وكافيتريا وغرفة اجتماعات وعدد 4 سراديب تستخدم لمواقف السيارات والخدمات.

واشار الى ان (الاشغال) ستقوم خلال الثلاثة اشهر المقبلة بافتتاح العديد من المشروعات التي تناهز تكلفتها نحو 157 مليون دينار (حوالي 3ر513 مليون دولار امريكي) ومنها المقر الرئيس لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بمنطقة الرقعي والمقام على مساحة 27 ألف متر مربع.

وافاد بأن من المشروعات المرتقب افتتاحها المقر الدائم لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية بمنطقة الشويخ الصحية والمقام على مساحة 15 الف متر ويشمل صالة استقبال وقاعة للاجتماعات والمؤتمرات مع 8 ادوار متكررة تحتوي على غرف وقاعات متعددة الاغراض ومركز لمصادر المعلومات ومكتبة طبية مركزية.

وتوقع المطوع الانتهاء خلال الفترة المقبلة من تشييد مبنى مواقف السيارات متعدد الادوار بالمقر الدائم لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بمنطقة الرقعي على مساحة تبلغ نحو 8 آلاف متر مربع موزعة على سردابين ودور ارضي و4 أدوار متكررة.

كما اعرب عن امله في الانتهاء من تشييد مبنى مواقف سيارات لخدمة مشروع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية بمنطقة القبلة والمكون من سردابين ودور ارضي وثلاثة ادوار علوية لاستيعاب 1200 سيارة.

من جانبه قال الوزير الفارس ان مشروع الديوان العام لوزارة التربية يعد معلما معماريا رائعا ومهما لاسيما ان الطاقة الاستيعابية للمبنى الحالي غير كافية.

واضاف الفارس ان (التربية) ستشكل فريق عمل لوضع خطة للانتقال الى المبنى الجديد واتمامها على الوجه الاكمل. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock