وزارة التربية

«التربية» تتأهَّب لموسم الأمطار

تتأهَّب وزارة التربية لمواجهة موسم الأمطار، حيث عقد الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف فهد الغيص والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين اجتماعاً موسّعا أمس، مع مديري المناطق التعليمية ومديري الشؤون الهندسية، لمناقشة أوضاع عقود الصيانة المنتهية وتوفير حلول ملائمة لأزمة الصيانة، التي لا تزال تعاني منها مدارس، وتحسُّباً لأي ظروف طارئة قد تؤثر في سير الدوام المدرسي والعملية التعليمية خلال فصل الشتاء.
وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن الجهات المعنية في «التربية» اتفقت على تحديد 75 ألف دينار للتعاقد المباشر لمناطق تعليمية بلا عقود، هي: الأحمدي ومبارك الكبير، وحولي، لإجراء الصيانة العاجلة داخل مدارسها، بعد اعتمادها والحصول على موافقة لجنة المشتريات.

حلول مؤقتة
وأشارت المصادر الى أن الاجتماع أكد ضرورة البدء في إجراءات تجهيز المدارس وتنظيف الأسطح والمناهيل والصرف الصحي ودورات المياه بالمدارس، لا سيما في ظل توقّعات بهطول أمطار غزيرة هذا الموسم.
وبيّنت أن القيادات التربوية حريصة على توفير جميع الأعمال والمخصّصات المالية المطلوبة للصيانة اللازمة في المدارس، وأن جميع العقود معطّلة في الجهات الرقابية، الامر الذي دفع الوزارة للتفكير في الحلول المؤقتة والتعاقد المباشر.
وأكدت المصادر أن تقارير المناطق التعليمية أدرجت عددا من المدارس العاملة التي تحتاج صيانات عاجلة وبرادات مياه، وكذلك كوادر التعليمية وعمال نظافة وتغذية، فضلا عن مراسلين وأدوات تقنية.

وظيفة تربوية شاغرة

أعلنت «التربية» عن حاجتها لشغل وظيفة مراقب الشؤون التعليمية بإدارة مدارس التربية الخاصة، على أن يكون المتقدّم لشغلها حاصلاً على مؤهل جامعي تربوي وخبرة في المجال لا تقل عن 16 سنة، أو أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي غير تربوي وخبرة لا تقل عن 17سنة، أو يكون حاصلاً على دبلوم تخصصي أو ثانوية عامة، ودورة مدتها سنتان، أو ما يعادلها وخبرة لا تقل عن 19 سنة، كما يجب أن يكون لدى المتقدّم خبرة لا تقل عن سنتين في وظيفة مدير مدرسة، وأن يكون حاصلاً على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين، إلى جانب إجادة استخدام الحاسب الآلي، واجرى دورات تدريبية تخصصية تخدم المجال الوظيفي، ويجتاز المقابلة الشخصية وفقاً للقرارات الوزارية المنظمة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock